الأثنين 17 محرم 1444ﻫ 15-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «جدوى ريت السعودية» يبيع جزءا من عقار «مجمع الفنار» بـ 140 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «جدوى للاستثمار» بصفتها مدير صندوق «جدوى ريت السعودية» عن قيامها بتوقيع اتفاقية بيع وشراء عقار مجمع الفنار الجزء التجاري فقط «العقار» الواقع بمدينة الخبر في حي الروابي في 27 يوليو 2022م، وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق على خطة بيع العقار.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على موقع «تداول» أن سعر بيع العقار هو 140 مليون ريال سعودي.

وتجدر الإشارة بأن الصندوق كان قد استحوذ على العقار في فبراير من عام 2018 وتحصل من خلاله على صافي عائد إيجاري سنوي بلغ 8.25% طوال هذه المدة.

علماً بأن عقار الفنار يتكون من جزء تجاري وجزء سكني وتم بيع الجزء التجاري فقط.

توفر عملية البيع هذه مرونة عالية للصندوق ومركزه المالي حيث أنه من الممكن استعمال متحصلات البيع للعديد من الخيارات على سبيل المثال لا الحصر: استعمالها في القيام باستحواذات أخرى لأصول عقارية مدرة للدخل ذات جودة عالية، أو التسديد الجزئي للتسهيلات البنكية القائمة مما يساهم في تخفيف الأعباء المالية للصندوق.

وأوضحت الشركة أن الاتفاقية مشروطة بإتمام الفحص النافي للجهالة من قبل المشتري.

كما أكدت الشركة أنه لا يوجد أي طرف ذو علاقة في هذه العملية.

ومن المتوقع أن يكون الأثر إيجابياً على نتائج الصندوق حيث سيتم إدراج الأثر المالي لعملية البيع ضمن القوائم المالية للشركة للنصف الثاني لهذا العام 2022 م.

جدير بالذكر أن صندوق «جدوى ريت السعودية» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال بهدف توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.