الأحد 9 محرم 1444ﻫ 7-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «سدكو كابيتال ريت» يعتزم الاستحواذ على عقارين جديدين بقيمة 700 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية «سدكو كابيتال» عن موافقة مجلس إدارة الصندوق للبدء باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق الاستحواذ على عقاريّن مطوريّن تطويراً انشائياً ومدريّن للدخل موزعة بين الرياض وجدة.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الثلاثاء على موقع «تداول» أن الإجراءات تتطلب الحصول على موافقة كل من هيئة السوق المالية، السوق المالية السعودية (تداول السعودية)، ومالكي الوحدات، وأي متطلبات نظامية أخرى.

وأوضحت الشركة أن الصندوق يستهدف الاستحواذ على عقاريّن مطوريّن تطويراً انشائياً ومدريّن للدخل بقيمة تفوق 700 مليون ريال سعودي، بقطاعات مختلفة موزعة بين الرياض وجدة.

ويستهدف الصندوق تغطية هذا الاستحواذ من خلال إصدار وحدات جديدة لزيادة اجمالي قيمة أصول الصندوق واستخدام الرفع المالي حسب شروط وأحكام الصندوق.

ويعد هذا الاستحواذ المحتمل استمراراً لاستراتيجية الصندوق التي تهدف إلى إضافة قيمة لمالكي الوحدات من خلال الاستحواذ على أصول عقارية جذابة تضيف قيمة إيجابية إلى محفظة عقارات الصندوق، ومن المتوقع أن يكون أثر الصفقة إيجابياً بشكل عام على أداء ونتائج الصندوق.

وأوضحت الشركة أن الإجراءات التي سيتخذها مدير الصندوق ستكون كالتالي:

1- توقيع مذكرة تفاهم مع البائع.

2- إجراء التقصي النافي للجهالة الفني.

3- إجراء التقصي النافي للجهالة القانوني.

4- الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

5- الحصول على موافقة السوق المالية السعودية (تداول السعودية).

6- الحصول على موافقة مالكي الوحدات حسب لائحة صناديق الاستثمار العقاري،

هذا وسيقوم مدير الصندوق بالإفصاح عن أي تطورات تخص هذا الشأن في حينه.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.