الجمعة 21 محرم 1444ﻫ 19-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

«فطاني» صندوق سيكو السعودية ريت حقق تحسناً ملحوظاً بنهاية النصف الأول من 2022

صناديق - الرياض

كشف رئيس إدارة الأصول في سيكو المالية، إبراهيم فطاني، إن صندوق “سيكو السعودية ريت” حقق تحسناً ملحوظاً خلال النصف الأول من العام الحالي في متوسط قيمة الأصول وأيضاً في نسبة الإشغال والتأجير، وهو ما انعكس على صافي الدخل التأجيري إلى القيمة السوقية لتسجل 4.4% بنهاية الربع الثاني من 2022، مقارنة بنسبة 0.8% في الفترة المماثلة من 2021.

وأضاف إبراهيم فطاني في مقابلة مع “العربية” مؤخراً، أن متوسط نسب صافي الدخل التأجيري إلى القيمة السوقية في قطاع الريت يختلف حسب نوعية العقار سواء مكتبية أو تجارية أو سكنية، والنسبة المحققة في الصندوق تأتي ضمن نطاق متوسط السوق.

وأوضح أن ذلك نتيجة تحسن التأجير بشكل عام وتغير استراتيجية الصندوق التي كانت في الماضي ترتكز على أن يكون 50% من حجم الصندوق تملك في المشاعر المقدسة وتم تغيير تلك الاستراتيجية والتركيز على توزيع تملك الصندوق في بقية مناطق المملكة بما لا يقل عن 75% من الحجم لعقارات مدرة للدخل، وذلك بعد موافقة ملاك الوحدات.

وقال رئيس إدارة الأصول في سيكو المالية، إننا نمتلك 3 عقارات فندقية في مكة المكرمة وعقارا مكتبيا في الرياض، ونترقب الاستحواذ على عقار آخر في الرياض، ونترقب موافقة هيئة السوق المالية على ذلك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.