الأثنين 17 محرم 1444ﻫ 15-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

أرباح صندوق «تايغر غلوبال» في يوليو تقلص خسائره إلى 49.8% هذا العام

صناديق - وكالات

حقق صندوق التحوط التابع لشركة “تايغر غلوبال مانجمنت” (Tiger Global Management) مكاسب بنسبة 0.4% فقط في يوليو الماضي، مما قلّص خسائره هذا العام إلى 49.8%، وفقاً لأشخاص مطلعين على الإيرادات.

تخلف أداء الصندوق عن أداء السوق عموماً، إذ ارتفع “مؤشر ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 9.1%، وسجل “مؤشر ناسداك المركب”، الذي تمثل فيه أسهم التكنولوجيا تمثيلاً كثيفاً، صعوداً بنسبة 12%.

قلّلت الشركة التي يملكها تشيس كولمان من أهمية تأثير ارتفاع التضخم عالمياً، ودخلت عام 2022 بكثير من الانكشاف المفرط، حسبما قالت “تايغر” في خطاب للمستثمرين يوم الأربعاء.

كتبت الشركة: “لقد فعلنا ذلك ونحن نرى في ذلك الوقت والآن أيضاً أن القطاعات والشركات التي نستثمر فيها انكماشية في المدى الطويل، ولم نُقدِّر كم كانت الظروف فريدة من نوعها، بحيث مكّنت التضخم من الارتفاع والصمود، ولم يكن تكوين محفظتنا ومستويات الانكشاف مناسبة تماماً للتقلب الذي أعقب ذلك”.

نتائج أعمال يوليو جاءت في أعقاب مكاسب بلغت 3.4% في يونيو، التي سبقتها خمسة أشهر متتالية من الخسائر، إذ تأثرت شركة “تايغر” سلباً بالهبوط الحاد في أسعار بعض الأسهم التي تشكل جانباً كبيراً من محفظتها، وخفض قيمة بعض استثمارات رأس المال المغامر.

صندوق “تايغر غلوبال” المتخصص في الاستثمار طويل الأجل ارتفع بنسبة 4.6% في يوليو، حتى تقلصت خسائره عن العام إلى حوالي 62%، بحسب أشخاص مطلعين.

ورفض متحدث باسم شركة “تايغر” ومقرها نيويورك التعليق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.