الأثنين 17 محرم 1444ﻫ 15-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

إدراج “صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا” في سوق أبوظبي للأوراق المالية

صناديق - أبوظبي

 أعلنت شركة شيميرا كابيتال المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار ومقرها أبوظبي والتابعة لشركة شيميرا للاستثمار، اليوم الاثنين، إطلاق صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة المتداول.

وأوضحت الشركة، أنه صندوق استثمار متداول شفاف ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل، وسيتتبع حركة الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة ببورصة إسطنبول، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وسيتم إدراج صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة المتداول بسوق أبوظبي للأوراق المالية، فئة “ب” ذات العائد الموزع، وسيقوم الصندوق بتوزيع الأرباح التي يتلقاها كلما توفرت.

ويمثل صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة المتداول سادس صندوق فرعي يتم إطلاقه لمحاكاة أحد المؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك تحت مظلة صندوق شيميرا الأساسي المسجل لدى هيئة الأوراق المالية والسلع.

وتم إنشاء الصندوق لمحاكاة المؤشر الاسترشادي “S&P Turkey Shariah Liquid 35/20 Capped Index”، وهو مؤشر تم استحداثه من قبل مؤسسة S&P Dow Jones Indices لقياس أداء أكبر الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من حيث السيولة والمدرجة في بورصة إسطنبول.

وأوضح سيد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، أن إطلاق شركة شيميرا كابيتال لصندوقها التاسع من نوعه سيعزز من النطاق والتنوع الذي تتمتع به صناديق المؤشرات المتداولة التابعة للشركة.

وأشار، إلى أن الصناديق التابعة للشركة تزود المستثمرين بآلية مباشرة للاستثمار في أكبر وأنشط أسواق المال في العالم، وتسهم في تعزيز وتعميق أسواق رأس المال الإماراتية.

ومن جانبه ذكر سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “نرحب بإدراج شركة شيميرا كابيتال لصندوق مؤشرات متداول جديد في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهي خطوة تدعم جهودنا المستمرة لتحسين مستويات سيولة السوق وتعزيز مكانته وجهة إقليمية لمختلف فئات صناديق المؤشرات المتداولة المتخصصة قطاعياً وجغرافياً”.

وأضاف، أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى طرح مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة التي تتيح للمستثمرين مرونة وفرصاً أكثر للتحوط وتنويع محافظهم الاستثمارية.

ويأتي إطلاق الصندوق الجديد بعد النجاح الذي شهده إطلاق صندوقي مؤشرات متداولة متوافقة مع الشريعة الإسلامية يتبعان حركة مؤشري إس آند بي الولايات المتحدة في يوليو الماضي، إلى جانب إطلاق صندوقين آخرين مدرجين بسوق أبوظبي للأوراق المالية في وقت سابق من العام الجاري، وهما صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز السعودية شريعة المتداول وصندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الكويت شريعة المتداول.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.