الجمعة 11 ربيع الأول 1444ﻫ 7-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

«بنك البلاد» ضمن قائمة فوربس لأقوى 30 بنك في الشرق الأوسط

صناديق - الرياض

أَدْرَجَتْ “فوربس الشرق الأوسط” بنك البلاد ضمن قائمة فوربس 2022 لأقوى 30 بنك في الشرق الأوسط، بناءً على قيمة الأصول والقيمة السوقية وصافي الأرباح والإيرادات. وضمَّت القائمةُ 30 بنك في المنطقة بينها 10 بنوك سعودية.

وأوضح البنك أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة تطبيقه لمعايير مُتميّزة في جودة الأصول، والحفاظ على مستويات الرسملة وتحقيق مركز سيولة قوي، إضافة إلى الخطةٌ المتكاملة التي يعمل عليها نحو مستقبل مستدام للجميع.

وقد تصدّر بنك البلاد قائمة الشركات الأعلى نمواً بالسوق السعودي لفترة الـ 10 سنوات السابقة، في حين تجاوزت أرباحه حاجز المليار ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع قدره 24% مقارنة بالنصف المماثل من العام الماضي.

الجدير بالذكر أن بنك البلاد يُعد أحد أسرع البنوك السعودية نمواً، ومن أبرز المصارف التي تمكّنت من تخطّي أزمة كورونا بحسب فوربس الشرق الأوسط، والحائز على جائزة أفضل جهة تمويلية في تجربة العميل من “سكني”، كما حقّق مؤخّراً مُعدّل 100% في مؤشّر البنك المركزي السعودي لجودة الردود على ملاحظات العملاء، في حين يحتل “البلاد” مركزاً مرموقاً ضمن أكبر 30 بنك في الشرق الأوسط وفقاً لقيمته السوقية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.