الأربعاء 18 شعبان 1445هـ 28-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

صناديق الأوراق المالية تستقبل 7.9 مليار دولار استثمارات جديدة رغم ارتفاع الفائدة

صناديق - الرياض

أكد تقرير اقتصادي صدر اليوم عن مجموعة بنك أوف أمريكا المصرفية استمرار إقبال المستثمرين على شراء السندات والأسهم، متجاهلين اعتزام مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي مواصلة زيادة أسعار الفائدة مما يقلص تقليديا جاذبية الأسهم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن التقرير الذي أعده فريق من الخبراء بقيادة ميشيل هارتنت إن صناديق الاستثمار في الأوراق المالية على مستوى العالم جذبت خلال الأسبوع المنتهي يوم 17 أغسطس الحالي استثمارات جديدة بقيمة 7.9 مليار دولار.

كما شهدت الأسهم الأمريكية استمرار تدفق الأموال إليها للأسبوع الثاني على التوالي حيث ارتفعت قيمة المشتريات الجديدة عن قيمة المبيعات في السوق بمقدار 9.2 مليار دولار. وارتفعت قيمة مشتريات السندات العالمية عن قيمة مبيعاتها بنحو 500 مليون دولار بفضل زيادة الاستثمار في السندات ذات التصنيف الائتماني الجيد.

وقال تقرير بنك أوف أمريكا إن القلق من قرارات مجلس الاحتياط الاتحادي بشأن زيادة الفائدة ضعيف للغاية في سوق الأوراق المالية، حيث يتوقع المتعاملون مضي البنك المركزي في مسار زيادة الفائدة نظرا لأنهم يتوقعون وصول معدل التضخم بحلول الربيع المقبل إلى ما بين 5 و6 في المائة وهو ما يزيد بشدة عن المستوى الذي يستهدفه البنك وهو 2 في المائة سنويا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50