الخميس 12 شعبان 1445هـ 22-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

«صندوق الاستثمارات العامة» و «أرديان» يدرسان شراء 25% بمطار «هيثرو»

صناديق - وكالات

قالت وكالة “رويترز”، إن محادثات تجري بين “صندوق الاستثمارات العامة” وشركة الاستثمار المباشر “أرديان”، حول اقتراح لشراء حصة شركة “فيروفيال” الإسبانية بمطار “هيثرو” في “لندن”، والبالغة 25 %.

وأوضحت الوكالة أن الشركة الإسبانية، تدرس خيارات بشأن حصتها في مطار هيثرو، وأجرت محادثات أولية مع مستشارين خارجيين حول مستقبل حصتها في أكبر مطار في بريطانيا، مُشيرة إلى أن الشركة لم تتخذ قرارا نهائيا بعد، وقد لا تسفر المناقشات عن بيع.

وذكرت أن قيمة مطار “هيثرو” تبلغ حوالي 24.3 مليار يورو (25 مليار دولار)، بما في ذلك الديون، وفقا لحسابات جيه.بي مورجان في مايو، وبحسب تقديرات جيه.بي مورجان، تبلغ قيمة حصة “فيروفيال” في هيثرو 611 مليون يورو.

وأشارت إلى أن “جهاز قطر للاستثمار”، الذي يمتلك حصة 20 % في مطار هيثرو، هو ثاني أكبر مستثمر في المطار البريطاني المكتظ بالمسافرين، في حين يمتلك كل من كاس دي ديبوت ايت بليسمنت دو كوبيك وصندوق الاستثمار السيادي السنغافوري جي.آي.سي ومؤسسة الاستثمار الصينية حصصا كبيرة في المطار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50