الأثنين 17 محرم 1444ﻫ 15-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق«STV» يستثمر بجولة تمويل لمنصة «هومزمارت» الناشئة بقيمة 23 مليون دولار

صناديق - الرياض

شارك صندوق “STV” السعودي في آخر جولة تمويلية لشركة “هومزمارت” الناشئة، وهي منصة لتجارة الأثاث والسلع المنزلية عبر الإنترنت، وذلك بقيمةٍ إجمالية للجولة تبلغ 23 مليون دولار، لترفع بذلك إجمالي تمويلات الشركة، التي تأسست عام 2020، إلى 40 مليون دولار، بحسب محمود إبراهيم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع “الشرق”.

جمعت الشركة 15 مليون دولار في جولة سابقة أُغلقت في الربع الثاني من العام الماضي، وهي أعقبت جولة أولية جمعت فيها حوالي 2.5 مليون دولار.

كانت شركة الاتصالات السعودية (stc) أطلقت عام 2017 صندوق رأس المال الجريء “STV” برأسمال 500 مليون دولار، ويُعدّ الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وهو يستثمر في الشركات الناشئة سواء كانت في المرحلة المبتدئة أو مرحلة النمو.

“STV” تؤسس صندوق تكنولوجي جديد في الشرق الأوسط بمليار دولار

إبراهيم أضاف لـ”الشرق” أن مبيعات شركته في السعودية تجاوزت 30% من مجمل إيرادات الشركة، دون أن يخوض في تفاصيل حجم هذه الإيرادات.

ستستخدم “هومزمارت” التمويل الجديد لدعم خطط التوسع في الخدمات، لاسيما اللوجستية، وسد الفجوات التي تظهر في سلاسل التوريد، وفقاً لرئيسها التنفيذي.

استحوذت الشركة الناشئة في مارس على شركة “موك أب ستديو”، مقرّها برلين، للتصميم الداخلي للمنازل التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لقياس وتصميم المساحة تلقائياً. حقّقت “هومزمارت” نمواً بنسبة 300% خلال العام الماضي، وهي تخدم حالياً أكثر من 25 مليون منزل في مصر والسعودية.

إبراهيم كشف لــ”الشرق أن شركته بصدد افتتاح أول 3 متاجر فعلية لها في مصر خلال الشهر الحالي، وتستعد لافتتاح متجر فعلي مشابه في السوق السعودية قبل نهاية العام.

إلى جانب STV، شارك في جولة التمويل الأخيرة إلى جانب كل من صناديق “إمباكت 46″ (Impact46) و”أوتليرز فينتشرز” (Outliers Ventures) و”نوا كابيتال” (NUWACapital) و”رايز كابيتال” (Rise Capital).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.