الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«صندوق الاستثمارات العامة» و «كاين انترناشونال» يستثمران 900 مليون دولار في مجموعة آمان لدعم توسعها العالمي

صناديق - الرياض

حصلت مجموعة آمان للضيافة والسياحة الفاخرة على تمويل استثماري بلغ مجموعه 900 مليون دولار من صندوق الاستثمارات العامة، أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيراً في العالم؛ وشركة كاين إنترناشيونال، وهي شركة استثمار خاصة ومتخصصة في القطاع العقاري.

ويهدف الاستثمار لدعم خطة التوسع لمجموعة آمان حول العالم لفنادقها وعقاراتها السكنية فائقة الفخامة، حيث تؤكد الصفقة على النمو الاستراتيجي لمجموعة آمان خلال الـثمان السنوات الماضية وتقييم الشركة إلى ما يزيد على 3 مليارات دولار. وسيُسهم الاستثمار في تعزيز محفظة الفنادق والمنتجعات الحالية للمجموعة، بالإضافة الى دعم اتمام انشاء مشاريع جديدة، فضلًا عن دعم الاستحواذ على وجهات إضافية وتطويرها.

وتشمل محفظة مجموعة آمان 34 فندقًا في 20 دولة، بالإضافة إلى تسعة مشاريع فندقية وسكنية أخرى قيد الإنشاء، إلى جانب نيتها في تطوير مشاريع اضافية في عدة دول، منها: المملكة العربية السعودية الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية ووجهات مختلفة في أوروبا.

وقد رسخت مجموعة آمان مكانتها كشركة رائدة عالميًا في مجال الضيافة والعقارات فائقة الفخامة، بالإضافة إلى توسع أعمالها من خلال العديد من المشاريع الجديدة.

وفي هذه المناسبة صرح السيد/ فلاد دورونين، مالك مجموعة “آمان” ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي: ” تتمثل رؤيتينا الاستراتيجية على المدى الطويل في مواصلة تنمية اسم آمان في الأسواق الرئيسية، من خلال العقارات السكنية، وإنشاء علامة تجارية فائقة الفخامة تعمل على تحسين نمط وجودة الحياة، حيث عملنا على هذه التوجه على مدى السنوات الثمانية الماضية، مع مواصلة نمونا في المدن العالمية والوجهات المختلفة.

وأضاف: إن الاستثمار الذي قدمه كلٌ من صندوق الاستثمارات العامة وشركة كاين إنترناشيونال، يعكس الثقة في مجموعة آمان، ويعزز تطورها، حيث سنعمل معًا على استمرار نمو المجموعة.”

ومن جهته قال تركي النويصر نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة: “استثمار الصندوق في مجموعة آمان يعكس جاذبية قطاع الضيافة والسياحة من الناحية الاستثمارية داخلياً وخارجياً. وهذا الاستثمار يتماشى مع سياسات الصندوق للاستثمار في القطاعات الواعدة لتحقيق عوائد مجدية على المدى الطويل داخل المملكة وخارجها.”

ومن جانبه، قال جوناثان غولدشتاين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كاين إنترناشيونال: “نحن سعداء بالاستثمار في هذه العلامة التجارية، ونتطلع إلى بناء شراكة طويلة المدى مع مجموعة آمان. ومع استمرار التطور في قطاع الضيافة، نتوقع أن نرى رغبة متزايدة للزوار والمستثمرين على الاستفادة من تجارب نوعية تقدمها مجموعة آمان. ويمثل هذا الاستثمار فرصة فريدة لبناء محفظة متميزة من المواقع حول العالم”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *