الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

شركة «العربي للاستثمار» و «أجدان» يعلنان إطلاق صندوق استثماري عقاري بقيمة 3.5 مليار ريال

صناديق - الرياض

وقعت شركة العربي للاسثمار  – الذراع الاستثماري للبنك العربي الوطني – وشركة أجدان للتطوير العقاري اتفاقية لإنشاء صندوق تطوير عقاري بقيمة تتجاوز 3.5 مليار ريال سعودي ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على أرض خام وتطوير البنية التحتية وإنشاء وحدات سكنية وتجارية في مدينة الرياض.

وتم توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات معرض مشروعات مدن متميزة، المقام  تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله ورعاه. والذي يشهد مشاركة أكثر من 70 جهةً وقطاعاً ومؤسسةً ويهدف إلى إبراز وعرض المشروعات الكبرى التي تشهدها المملكة ويتم تنفيذها بالشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص، لتنمية وتطوير جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة وفق رؤية المملكة 2030.

وقد وقع الاتفاقية عن شركة العربي للاستثمار الرئيس التنفيذي سعادة الأستاذ خالد بن صالح الغامدي وعن شركة أجدان الرئيس التنفيذي سعادة الأستاذ محمد بن عبد المحسن العتيبي وبحضور وزراء كل من: وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان – معالي الوزير/ ماجد بن عبد الله الحقيل، ووزارة السياحة – معالي الوزير/ أحمد بن عقيل الخطيب، ووزارة النقل – معالي الوزير/ صالح بن ناصر الجاسر، ووزارة البيئة والمياه والزراعة – معالي الوزير/ عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة العربي المالية عن سعادته بإطلاق الصندوق الذي يعتبر أحد أكبر الصناديق العقارية من هذا النوع على مستوى السوق المحلي.

وأضاف: إن اختيارنا لشركة أجدان كان بناءً على ما قدمته الشركة من تجربة نوعية في أدائها المتميز لتنفيذ مشاريعها وارتباطها تصميميا برفاهية الحياة وأنسنة المدن.

من جانبه أوضح المهندس محمد بن عبد المحسن العتيبي الرئيس التنفيذي لشركة أجدان أن تطوير مثل هذه المشاريع يساهم في الاستجابة للطلب المتزايد على المشاريع متعددة الاستخدام، المشاريع السكنية والتجارية، كما يهدف لتعزيز محفظة الشركة من المشاريع النوعية التكاملية والمرتبطة بجودة الحياة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.