الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«صندوق الرياض ريت» يستثمر 61.8 مليون في صندوق عقاري خاص ويتوقع تحقيق عائد استثماري سنوي يتجاوز 8.5%

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية عن استثمار صندوق الرياض ريت استثمر مبلغ قيمته 61.8 مليون ريال سعودي في صندوق استثمار عقاري خاص مغلق مدر للدخل متوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية ومدار من قبل شركة الرياض المالية.

ويستهدف الصندوق الخاص تحقيق دخل جار ومستقر وتنمية رأس المال المستثمر على المدى المتوسط والطويل من خلال الاستحواذ على أصول عقارية مؤسسية عالية الجودة وذات عوائد مستقرة وقاعدة مستأجرين متنوعة في مواقع حيوية داخل المملكة العربية السعودية.

ويبلغ حجم الصندوق العقاري الخاص المستهدف 3 مليار ريال وحجم الإغلاق الأولي 315 مليون ريال. وتبلغ مدته عشرون سنة قابلة للتمديد لمدة 5 سنوات إضافية.

ويتكون الصندوق الخاص محل الاستثمار من محفظة عقارية متنوعة في أصول مستأجرة من قبل مستأجرين مؤسسين وشركات مدرجة مما يعزز من جودة مستأجري الصندوق. كما سيتم تمويل الاستحواذات في الصندوق العقاري الخاص عن طريق قبول اشتراكات نقدية وعينية بالإضافة إلى تسهيلات بنكية – تم الحصول عليها من بنك الرياض – متوافقة مع المعايير الشرعية.

ونظراً لأن الصندوق الخاص مُدار من قِبل مدير الصندوق، امتنع الأعضاء الممثلون لمدير الصندوق في مجلس إدارة صندوق الرياض ريت عن التصويت على توصية مدير الصندوق بالاستثمار في الصندوق الخاص.

الجدير بالذكر أنه تم تمويل استثمار صندوق الرياض ريت كاملاً من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية.

هذا ويتوقع أن يحقق الاستثمار متوسط عائد سنوي قدره 8.5 % مدفوع بشكل نصف سنوي خلال فترة استثمار مدتها خمس سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأثر المالي للاستثمار يتوقع أن يكون إيجابياً، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.