الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق جديد لـ «بيرينغ» يجمع 11.2 مليار دولار

صناديق - وكالات

قالت شركة «بيرينغ» للأسهم الخاصة في آسيا Baring Private Equity Asia (BPEA) ومقرها هونج كونج، إنها أغلقت صندوقها الثامن لعموم آسيا عند 11.2 مليار دولار، وهو أكبر صندوق لها، حسبما قالت الشركة، الثلاثاء.
الإغلاق النهائي لـ BPEA، الذي تجاوز هدفه الأولي البالغ 8.5 مليار دولار وهو أيضاً أكثر بنسبة 70% من صندوقه السابق، هو أحد أكبر صناديق الأسهم الخاصة التي تم جمعها في آسيا هذا العام.
تم إغلاق عملية جمع الأموال وسط حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي العالمي والجيوسياسي الذي جعله وقتاً صعباً لمديري الاستثمار.
حتى 2 سبتمبر، تم جمع ما مجموعه 82 مليار دولار من قبل صناديق الأسهم الخاصة التي تركز على آسيا، مقارنة بمبلغ 226 مليار دولار عام 2021 بالكامل، وفقاً لمزود البيانات Preqin.
قامت BPEA، التي أسسها صانع الصفقات التشيلي جان سالاتا في عام 2000، بأكثر من 100 استثمار وحققت 18 مليار دولار من رأس المال المحقق على مر السنين، وفقاً لموقعها على الإنترنت.
وافقت الشركة في مارس على الاندماج مع نظيرتها السويدية EQT AB في صفقة نقدية وأسهم بقيمة 6.8 مليار يورو. ستواصل سالاتا قيادة أعمال آسيا بعد اكتمال الاندماج.
وقالت BPEA في بيان، الثلاثاء إنه من المتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الأخير.
أغلقت BPEA آخر صندوق لها لعموم آسيا، BPEA Fund VII، في يناير 2020 عند 6.5 مليار دولار. وقالت الشركة يوم الثلاثاء إن هذا الصندوق حقق معدل عائد داخلي بنسبة 38 في المئة حتى يونيو/حزيران. قال شخص مطلع على الأمر إن أحدث صندوق جذب أكثر من 180 مستثمراً، بما في ذلك أكثر من 70 مستثمراً جديداً. وأضاف المصدر أن المستثمرين الحاليين التزموا بحوالي 1.3 ضعف الالتزامات للصندوق الجديد مقارنة بالصندوق السابق.
يشمل أحدث مستثمري الصندوق CPP Investments ونظام تقاعد الموظفين في تكساس، وفقاً للإفصاحات العامة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.