الأثنين 4 جمادى الأولى 1444ﻫ 28-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«إل جي » تستعرض ريادتها في النطاق التوضيحي 6G THz من الجيل القادم

صناديق - الرياض

أكدت شركة إل جي الكترونيكس (LG) من جديد ريادتها العالمية في مجال تكنولوجيا شبكات الهاتف المحمول، حيث اختبرت بنجاح الإرسال والاستقبال اللاسلكي لبيانات 6G terahertz (THz) – على نطاق تردد يتراوح من 155 إلى 175 جيجاهرتز وعلى مسافة 320 متراً في الهواء الطلق.

ويمثل هذا الإنجاز، الذي تحقق في 7 سبتمبر في معهد فراونهوفر هاينريش هيرتز (HHI) في برلين بألمانيا، خطوةً مهمةً نحو تسويق 6G THz في كل من المناطق الحضرية الداخلية والخارجية، إذ أن تغطية الخلايا المرجعية للمحطات الأساسية للخلايا الكلية الحضرية تبلغ حوالي 250 متراً في الهواء الطلق. كما أنها قفزة كبيرة من أغسطس من العام الماضي، عندما أثبتت LG أنها تستطيع نقل بيانات 6G THz على مسافة 100 متراً في الهواء الطلق.

وتعمل 6G على الاستفادة من ترددات النطاق العريض للغاية، حيث أن لديها نطاقاً قصيراً نسبياً، ويمكن أن تواجه فقدان الطاقة من الإرسال إلى الاستقبال. ولحل هذه المشاكل، شاركت إل جي وFraunhofer HHI ومعهد Fraunhofer لفيزياء الحالة الصلبة التطبيقية (IAF) في تطوير مضخم طاقة قادر على زيادة قوة الإرسال، ومضخم صوت منخفض الضوضاء يعمل على تحسين جودة الإشارة الواردة.

وفي العرض التوضيحي الأخبر، تم استخدام مضخم الطاقة متعدد القنوات للمؤسسات، ويبلغ إنتاجه أكثر من 20 ديسيبل، بزيادة تزيد عن 5 ديسيبل عن الحل الذي نشره كل من LG و Fraunhofer HHI & IAF  خلال التجربة السابقة. كما تم استخدام مضخم صوت منخفض الضوضاء يقلل من توليد الضوضاء لإشارة الاستقبال. وقد تم دمج هذه التقنيات الجديدة في أحدث تصميم لوحدات إل جي، والتي كانت قادرة للغاية على تصنيع الدوائر المتكاملة (IC) في المستقبل للمساعدة في تسهيل الطريق نحو التسويق في المستقبل.

وقال الدكتور كيم بيونغ هون، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ونائب الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس: “مع نجاح أحدث عرض توضيحي لنا، اقتربنا خطوة واحدة من تحقيق سرعات 6G تبلغ 1 تيرابت (TB) في الثانية في كل من المناطق الحضرية الداخلية والخارجية. وستواصل إل جي التعاون مع معاهد البحوث والمبتكرين في الصناعة لتعزيز ريادتها في تكنولوجيا 6G. نتوقع أن تكون 6G محركاً رئيسياً للأعمال المستقبلية وتجارب المستخدمين الجديدة ، ولا يوجد مكان نفضل أن نكون فيه في طليعة تطويرها. “

وتخطط إل جي للإعلان عن النتائج الكاملة لأحدث اختبار اتصالات 6G، وتقديم نظرة عامة على تطور التكنولوجيا حتى الآن في قمة 6G الكبرى القادمة، والمقرر عقدها في حديقة إل جي للعلوم في سيول في 23 سبتمبر. تستضيف الشركة هذا الحدث بالتعاون مع المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST) والمعهد الكوري للبحوث في المعايير والعلوم (KRISS).

ومن المتوقع أن تبدأ المناقشات حول توحيد شبكة 6G  في عام 2025 ، مع تسويق التكنولوجيا المقرر في عام 2029. بالمقارنة مع شبكات 5G اللاسلكية، ستوفر 6G سرعات نقل بيانات أفضل بكثير مع زمن انتقال أقل وموثوقية أعلى.

وتتسابق الشركات العالمية لدخول مجال 6G نظراً للدور الرئيسي الذي ستلعبه في تمكين جميع أنواع الابتكارات، من الصور المجسمة المتنقلة الواقعية للغاية إلى المرحلة التالية من إنترنت الأشياء (IoT) والحوسبة المحيطة ، والتي ستوفر تجارب أكثر تكيفاً وشخصيةً من خلال ربط الأشخاص والأشياء والمساحات بشكل عضوي.

ولضمان ريادتها المستمرة في 6G، تتعاون إل جي بنشاط مع معاهد البحوث والجامعات والشركات المحترمة من جميع أنحاء العالم. وتهدف الشركة أيضاً إلى إنشاء “أحزمة تعاون في مجال البحث والتطوير” للتقنيات الأساسية ل 6G ، والعمل جنباً إلى جنب مع المنظمات، بما في ذلك Fraunhofer HHI & IAF و KIST و KRISS و Keysight Technologies، Inc. ، لتسريع وصول الجيل التالي من اتصالات الشبكة اللاسلكية.

وعلاوة على ذلك، في يونيو 2021، تم اختيار LG من قبل Next G Alliance، وهي مبادرة من التحالف من أجل حلول صناعة الاتصالات (ATIS)، لقيادة مجموعة عمل التطبيقات لمناقشة تقنيات 6G وتوجيه الاتجاه المستقبلي لخدمات الاتصالات 6G.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.