الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

« إنفستكورب البحرينية» و «فونغ كابيتال» تعلنان إنشاء صندوق استثماري بقيمة نصف مليار دولار

صناديق - الرياض

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أنها ستدخل في شراكة مع “فونغ كابيتال”، وهي الذراع الاستثمارية في شركات خاصة لـ”فونغ إنفستمنتس”؛ للاستثمار في شركات متوسطة الحجم عبر منطقة الخليج الصيني.

ومن المتوقع أن يعمل الكيان الاستثماري الذي يحمل اسم “إنفستكورب – فونغ” انطلاقاً من هونغ كونغ، بحسب بيان صحفي.

وتم الإعلان عن الصندوق البالغة قيمته 500 مليون دولار في الرياض في اليوم الأول من فعاليات مبادرة “مستقبل الاستثمار” في المملكة العربية السعودية.

وسينخرط الصندوق في استثمارات مباشرة في شركات خاصة أو استثمارات مرتبطة بشركات خاصة متنامية ومربحة مقرها في منطقة الخليج الصيني أو لديها حضور فاعل فيها.

وسيركز الصندوق على عمليات الاستحواذ المسيطِرة على الشركات المتوسطة الحجم ذات الربحية المؤكدة وإمكانات النمو القوية.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب حازم بن قاسم: الواقع أن بيئة الأعمال في منطقة الخليج الصيني تشمل أحد أسواق رأس المال الرائدة عالمياً؛ أي هونغ كونغ، ومركز التكنولوجيا والابتكار الرائد في الصين شينزن، ومجموعة كبيرة من مراكز التصنيع والبحث والتطوير التي ترتبط جميعها ببعضها بشكل فعال بواسطة قطار فائق السرعة وبالعالم من خلال المطارات وموانئ الحاويات المتطوّرة.

وقال محمد العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ “إنفستكورب” لإدارة الأصول في وقت سابق، إن الشركة تأمل أن يصل حجم صندوقها للاستثمار بالشركات الناشئة السعودية؛ بهدف إدراجها في بورصة “تداول”، إلى مليار دولار قريباً، من 500 مليون دولار بالوقت الراهن.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50