الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

«صندوق الاستثمارات العامة» يقدم عرضاً لمجموعة «stc » لاستحواذ 51% من أسهم شركة «توال»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “stc” أنها استلمت عرضاً غير ملزم من صندوق الاستثمارات العامة  للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أبراج الاتصالات “توال”، على أن تحتفظ إس تي سي بـ 49% من أسهم توال.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنه تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة توال (Enterprise Value%100) بمبلغ 21.94 مليار ريال (5.85 مليار دولار) على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

وأوضحت أن العرض المقدم لا يمثل أي التزام على الطرفين، ويخضع لاستكمال أعمال الفحص النافي للجهالة والتوصل إلى اتفاق نهائي وملزم والمشروط بالحصول على جميع الموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة، والموافقات الداخلية للأطراف المعنية وأي شروط أخرى قد يتفق عليها الطرفان.

وأشارت إلى أن العرض غير الملزم يتوافق مع استراتيجية الشركة، المتعلقة بالنمو والتوسع من خلال الاحتفاظ بحصص في أصول استراتيجية ذات قيمة مضافة كشركات البنية التحتية للأبراج والاستفادة من العائد على هذه الأصول في النمو والتوسع وتدوير رأس المال بشكل أمثل يضمن تعزيز قدرة الشركة للاستثمار في مجالات جديدة وتعظيم العائد على حقوق المساهمين بشكل مستدام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50