الخميس 16 شوال 1445هـ 25-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

حلول تمويلية مُبتكرة قدّمها «بنك البلاد» خلال معرض ريستاتكس جدة العقاري

صناديق - الرياض

أكّد الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنيزان أن محفظة التمويل العقاري لدى البنك شهدت نمواً متواصلاً خلال الربع الثالث من العام الجاري، في حين يُواصل البنك إطلاق برامج التمويل السكني التي تشرف عليها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية والشركة الوطنية للإسكان وتهدف لتوفير التمويل اللازم لتمكين الأسرة السعودية من شراء مسكن ملائم.

وأضاف العنيزان أن بنك البلاد يسعى دائماً من خلال دوره الريادي ضمن قطاع التمويل العقاري إلى دعم البرامج والمبادرات التنموية التي يشهدها قطاع الإسكان. مُشيراً إلى تحقيق البنك تجارب تمويلية ناجحة، وهو ما يعكس ريادته المصرفية كأحد أفضل الجهات التمويلية في تجربة العميل.

جاء ذلك خلال مشاركة بنك البلاد ورعايته لفعاليات معرض “ريستاتكس جدة العقاري” الذي أقيم تحت رعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل خلال الفترة 10 – 13 أكتوبر 2022. حيث كرّم معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبد الله بن محمد البدير بنك البلاد لرعايته ومشاركته الفاعلة في المعرض، في حين تسلّم التكريم نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد الأستاذ عبدالله بن سعد الرويس.

وتشمل باقة الحلول والبرامج التمويلية منتج شراء الوحدات الجاهزة، البناء الذاتي، والرهن العقاري، والبيع على الخارطة لكافة العملاء المدعومين والغير المدعومين. اضافةً إلى إطلاق برنامج الدعم المٌحدث الجديد بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية وغيرها من برامج التمويل العقاري بأسعار تنافسية. حيث يعتز البنك بتنفيذ طلبات التمويل العقاري للعميل خلال مدة وجيزة وفق أعلى المعايير، وهو ما أهّله للفوز بجائزة أفضل جهة تمويلية في تجربة العميل تقديراً لدوره الريادي ضمن قطاع التمويل العقاري ودعمه لتنمية قطاع الإسكان.

وكأول البنوك السعودية قدّم بنك البلاد مُنتج الدعم المٌحدث بحلته الجديدة وغير المُسترد بقيمة 100 ألف ريال سعودي كدفعة مقدمة لمستفيدي “سكني” ضمن مزايا برنامج الدعم المٌحدث، وهو أحد الحلول المبتكرة لتسهيل امتلاك المواطن للسكن. كما يُقدّم البنك منتج شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء أو ما يعرف بـ “البيع على الخارطة” مع إمكانية تقسيط الدفعة المقدمة خلال فترة الإنشاء لتمكين المستفيد من الحصول على منزل أحلامه أثناء مرحلة التطوير أو البناء.

يُذكر أنه تم توقيع عدّة اتفاقيات تعاون على هامش المعرض مع عددٍ من شركاء النجاح المطوّرين العقاريين، كشركة العوالي العقارية، أصالة ريزيدنس، إتقان العقارية، المشاريع الأولى وشركة الصفقة الماسية، بهدف تمكين المستفيدين من امتلاك المسكن المناسب وفق تسهيلات مُيسّرة. في حين شهد جناح البنك في المعرض تفاعلاً واسعاً إثر استعراض الحلول السكنية والتمويلية المُبتكرة ذات الأسعار التنافسية التي تُلبي احتياجات ورغبات العملاء العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *