الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

شركة «أرباح المالية» و «دور العقارية» يعلنان إطلاق صندوق استثماري عقاري بقيمة مليار ريال سعودي

صناديق - الرياض

وقعت شركة أرباح المالية وشركة دور العقارية مذكرة تفاهم على تأسيس وأنشاء صندوق استثمار عقاري بحجم 1 مليار ريال سعودي والذي سيتوافق بالكامل مع متطلبات واشتراطات هيئة السوق المالية ووفق احكام الشريعة الإسلامية.

يستهدف الصندوق في المقام الأول الاستحواذ على أراض خام في مواقع مميزة في مختلف المدن السعودية وسيتم تطويرها تطويرا شاملا بإدخال كافة اعمال البنية التحتية ومن ثم بناء وتشييد وحدات سكنية بنماذج وتصاميم عصرية ذات جودة عالية وتشطيبات بأعلى المعايير تلبي رغبات واحتياجات الاسرة السعودية وتتماشى بالكامل مع رؤية المملكة 2030 لزيادة نسبة التملك وتقديم منتجات تعزز مفهوم جودة الحياة

وجاءت فكرة انشاء الصندوق تلبية لحاجات ومتطلبات السوق الاستثماري وبحث المستثمرين عن فرص مميزة للاستثمار في مجال التطوير العقاري، تقوم فكرة أنشاء وتأسيس الصندوق على بناء استراتيجية استثمارية مميزة وفريدة تحقق عوائد مجزية للمستثمرين في الصندوق من خلال الاستحواذ، البناء ومن ثم البيع والتخارج النهائي.

وقع الاتفاقية عن شركة دور العقارية رئيس الشركة السيد عبدالواحد عبدالمحسن بن عبيد، وعن شركة أرباح المالية الرئيس التنفيذي السيد محمود يوسف الكوهجي.

وتسعى شركة دور العقارية لتكون واحدة من كُبريات الشركات العقارية بالمملكة وتعمد منذ انطلاقتها الأولى على تدشين الوحدات السكنية المؤثرة التي ترسخ لشعارها “نبني الحياة” حيث تبعد الشركة في تصميم نماذج وحداتها السكنية عن التقليد والأسلوب البنائي النمطي وتُقدم نماذج بنائية تتناسب مع متغيرات العصر وحاجات ومتطلبات العائلة السعودية، الأمر الذي أهلها مؤخراً للفوز بجائزة التميز للمشاريع في ملتقى سكني 2022.

يُذكر أيضا أن شركة دور العقارية قدمت عددا من المشاريع الرائدة في مكة المكرمة، المدينة المنورة وجدة أبرزها: مشروع جادة السكب ومشروع زاهية ومشروع جنان ومشروع أنوار بالمدينة المنورة ومشروع الأندلسية في جدة، ومشروع المعيصم بمكة المكرمة والعديد من المشاريع العقارية المستقبلية في عدد من المدن السعودية سيعلن عنها قريباً.

وتعتبر شركة أرباح المالية من الشركات الرائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمار العقاري، وهي شركة استثمارية مقرها في مدينة الخبر. وتعمل أرباح المالية بصورة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية وهي مرخصة من هيئة السوق المالية (CMA)  في المملكة كشركة مساهمة سعودية مقفلة.

ترتكز خدمات إدارة الأصول بشركة أرباح المالية على إدارة المحافظ الاستثمارية، وإجراء الدراسات والأبحاث، والتعامل، والتطوير المبتكر للمنتجات، والتسويق، وجمع المعلومات عن الأسواق، والتركيز على تقديم خدمات متفوقة لعملائها. وتتولى فرق العمل بشركة أرباح المالية الإدارة المباشرة لجميع استراتيجياتها الاستثمارية في إطار هدف واضح بعيد المدى لكل من العملاء بما يتناسب مع احتياجاتهم بهدف ضمان تحقيق أقصى المنفعة له في المدى الطويل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.