الأثنين 4 جمادى الأولى 1444ﻫ 28-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«شيميرا كابيتال» و «ألفا ويف جلوبال» يطلقان صندوق ائتمان أولي بقيمة 2 مليار دولار

صناديق - أبوظبي

أطلقت شركة شيميرا كابيتال، التابعة لجميرا إنفستمنتس، صندوقًا ائتمانيًا خاصًا بقيمة ملياري دولار، بالشراكة مع شركة الأصول البديلة الأميركية، ألفا ويف غلوبال، بهدف زيادة الدخل من خلال إنشاء أو المشاركة في قروض خاصة ومضمونة ذات فائدة متغيرة للشركات التي تبحث عن حلول ائتمانية.

ستدير الشركة التي تتخد من أبوظبي مقرًا لها، الصندوق، الذي سيطلق عليه Alpha Wave Private Credit، بالشراكة مع ألفا ويف غلوبال.

يهدف الصندوق إلى تقديم قروض أولية خاصة ومضمونة بمعدلات فائدة متغيرة للشركات.

كما يسعى إلى تطوير محفظة متنوعة من الاستثمارات الائتمانية التي تعكس خصائص جذابة للمخاطر والمكافآت بغض النظر عن مسار معدلات الفائدة، سيستثمر الصندوق بشكل أساسي في تقديم القروض الخاصة، بالإضافة إلى أدوات الائتمان الأخرى.

سيكون نطاق عمل الصندوق عالميًا، ولكن مع التركيز بشكل أساسي على الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا.

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا، سيد بصير شعيب، “يأتي الصندوق في إطار طموح الشركة للاستمرار في المساهمة بدور فاعل في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز عالمي لتقديم الحلول الرأسمالية”.

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا، سيف فكري، “إن الإعلان عن الصندوق الجديد جاء بعد إنشاء قسم استراتيجيات الائتمان في الشركة، وعلى خلفية النمو القوي لأنشطة رأس المال الاستثماري وأنشطة الاستثمار في الأسهم المدرجة. كبقية الخدمات الاستشارية التي تقدمها الشركة”.

كما علّق رئيس مجلس إدارة ألفا ويف غلوبال، ريك جيرسون، على الشراكة، “نحن متحمسون لإطلاق الشركة ائتمانًا خاصًا مع شركائنا في شيميرا كابيتال ونعد هذا مجالًا مهمًا ودائمًا ومتزايدًا”.

وتعد شميرا، إحدى الشركات التابعة لمجموعة رويال التي يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وتتخذ مع أبوظبي مقرًا لها.

وتمثل مجموعة رويال تكتلًا استثماريًا يضم أكثر من 60 شركة، وتتركز استثماراتها في مجموعة من القطاعات مثل قطاع العقارات، والتشييد والبناء، والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران، والأغذية والمشروبات، والضيافة والطيران والرعاية الصحية والاستثمارات المتنوعة.

وتمكنت الشركة في أغسطس/ آب من الاستخواذ على حصة أغلبية 55.9% من شركة بلتون المالية القابضة المصرية، وذلك بسعر 1.485 جنيه (0.078 دولار) للسهم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.