الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«صندوق الاستثمارات العامة» يحرك بوصلة استثماره في أبراج الهاتف إلى أوربا بعد أبراج «أوريدو» القطرية

صناديق - الرياض

ذكرت صحيفة “فاينانشل تايمز” نقلاً عن مصادر لها وصفتها بالمطلعة، أن صندوق الاستثمارات العامة يعمل على المشاركة في تمويل عرض للاستحواذ على أبراج شركة “فودافون” في أوروبا، والتي تقدر قيمتها بنحو 14.8 مليار يورو.

وأوضحت المصادر أن عرض الشراء تقوده شركتي “KKR” و “Global Infrastructure Partners”، لافتةً إلى أن هذا العرض في طريقه للفوز على العرض المقدم من شركة “Cellnex” الإسبانية.

وبيّنت أن “فودافون” كانت تبحث بيع حصة في قطاع الأبراج التابع لها لعدة أشهر بعد أن تم فصلها في العام الماضي، حيث تشغل الشركة 83 ألف برج في 10 دول أوروبية، مشيرةً إلى أن “فودافون” تملك حالياً 82% من قطاع الأبراج.

وقالت المصادر إن شركتي “KKR” و “Global Infrastructure Partners” ستقوم باستثمار مبالغ أكبر من صندوق الاستثمارات العامة، متوقعةً الإعلان خلال الأسبوع الجاري، كما أن الصفقة قد لا تتم.

يأتي ذلك بعد أسبوع من المصادر التي ذكرت عن انضمام صندوق الاستثمارات العامة إلى قائمة المهتمين بشبكة أبراج شركة الاتصالات القطرية “أوريدو”، وفقًا لوكالة بلومبرج، ليكون ضمن مجموعة من المستثمرين يتقدمون بعروض شراء نهائية.

وقالت المصادر إن صندوق الاستثمارات ينوي التقدم للاستحواذ على أصول أوريدو من خلال شركة “توال” للاتصالات التي قدم الشهر الماضي عرضًا غير ملزم للاستحواذ على حصة أغلبية بها، وهي شركة أبراج الاتصالات التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية stc.

وفقًا للأنباء، فإن شركات أمريكان تاور، وآي إتش إس هولدنج، وهيليوس تاور تدرس أيضا تقديم عروض لشراء كل الشبكة أو جزء منها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.