الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخير كابيتال» يتصدر صناديق المرابحة والسيولة فئة حجم أصول «أكثر من مليار» بعائد 3.46%.. و«يقين للمرابحة» بالمركز الثاني

صناديق - خاص

أظهر مؤشر «صناديق» أن صندوق «الخير كابيتال للمرابحة بالريال السعودي» جاء على رأس الصناديق العشرة الكبار للمرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي فئة «أكثر من مليار» وذلك من حيث العائد الاستثماري على أساس سنوي منذ بداية العام وحتى نهاية 20 نوفمبر 2022.

ووفقًا للمؤشر، الذي يأتي استنادًا إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، حقق صندوق «الخير كابيتال للمرابحة بالريال السعودي» البالغ أصوله 1.2 مليار ريال، نسبة عائد استثماري بلغت 3.46%.

فيما حلّ صندوق «يقين للمرابحة بالريال السعودي»، بأصول 1.3 مليار ريال، في المركز الثاني مع تسجيل عائد استثماري بلغ 3.06%. 

وكشف مؤشر «صناديق»، أن صندوق «ألفا للمرابحة»، والبالغ أصوله 3.1 مليار ريال، جاء في المركز الثالث وحقق نسبة عائد استثماري بلغت 2.14% منذ بداية العام الحالي.

وحلّ صندوق «البدر للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 1 مليار ريال، في المركز الرابع مع تسجيل نسبة عائد استثماري عند 2.08%.

وأتي صندوق «الإنماء للسيولة بالريال السعودي» البالغ أصوله 2.7 مليار ريال، في المركز الخامس مع بلوغ نسبة العائد الاستثماري المحققة 2.04%.

وتبوأ صندوق «الراجحي للمضاربة بالبضائع بالريال»، والذي بلغت أصوله 15.9 مليار ريال، المركز السادس مع تسجيل عائد بلغ 1.96%.

وجاء صندوق «العربي المالية للمتاجرة بالريال السعودي» بأصول 1.3 مليار ريال في المركز السابع مع نسبة عائد استثماري بلغت 1.94%.

فيما جاء صندوق «الجزيرة للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 2 مليار ريال، في المركز الثامن مع نسبة عائد استثماري بلغت 1.89%.

وحاز صندوق «الرياض للمتاجرة بالريال» بأصول 10.5 مليار ريال، على المركز التاسع مع نسبة عائد استثماري بلغت 1.84%.

وبحسب المؤشر ، حلّ صندوق «جدوى للمرابحة بالريال السعودي – الفئة أ»، والذي بلغت أصوله 1 مليار ريال في المركز العاشر مع نسبة عائد استثماري لغت 1.73% منذ بداية عام 2022.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد 10 صناديق للمرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي فئة «أكثر من مليار» وذلك من حيث العائد الاستثماري على أساس سنوي منذ بداية العام وحتى نهاية 20 نوفمبر 2022:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *