الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

طرح «صندوق الإنماء ريت الفندقي» للاكتتاب العام

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الإنماء للاستثمار مدير صندوق الإنماء ريت الفندقي عن اكتتاب الشركات والأفراد الذي بدأ في 30/10/2022م ولمدة 7 أيام عمل.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي لشركة الإنماء للاستثمار والعضو المنتدب الاستاذ / مازن بن فواز بغدادي ، والذي عبر عن سعادته بطرح الصندوق الذي يعتبر  أول الصناديق العقارية المتداولة المتخصصة بالقطاع الفندقي بالسوق السعودي وهو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل متوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية، ومؤسس وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري.

وعن اهداف الصندوق ذكر بغدادي أن الهدف الاستثماري للصندوق هو تحقيق توزيعات نقدية مستمرة وقابلة للنمو لمالكي الوحدات وتنمية أصول الصندوق من خلال الاستثمار المباشر في عقارات مطورة إنشائياً ومدرة للدخل ويعتزم الصندوق التركيز بشكل كبير على القطاع الفندقي والضيافة والإيواء السياحي في استثماراته. كما يستهدف مدير الصندوق توزيع الأرباح مرتان سنوياً على الأقل بحيث لا تقل التوزيعات عن (90%) من صافي أرباح الصندوق.

واضاف أن هذا النوع من الصناديق المتخصصة يقدم تنوع لسوق الصناديق العقارية ويتيح للمستثمرين تنويع محافظهم بناء على توجهاتهم الاستثمارية وتحديد القطاعات التي يرغبون بالاستثمار فيها ، ولمزيد من المعلومات التفصيلية عن الصندوق يمكن للجميع الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق عبر زيارة موقع شركة الإنماء للاستثمار. www.alinmainvestment.com

وعبر بغدادي عن شكره وتقديرة للهيئات التنظيمة والاشرافية في المملكة على ما تقدمه من جهد و العمل على ترخيص الصناديق الاستثمارية وفق ضوابط وتشريعات تحفظ حقوق جميع الأطراف وتعود بالنفع على الجميع  .

“يشار إلى أن شركة الإنماء للاستثمار هي الذراع الاستثماري لمصرف الإنماء، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية برقم 37-09134 لمزاولة جميع أعمال الأوراق المالية وتشمل التعامل والحفظ والإدارة “إدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق” والترتيب وتقديم المشورة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.