السبت 6 رجب 1444ﻫ 28-يناير-2023م
ADVERTISEMENT

«صندوق الإنماء ريت للتجزئة» يستحوذ على عقار بالرياض بقيمة 52 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «الإنماء للاستثمار بصفتها مدير صندوق «الإنماء ريت لقطاع التجزئة» إتمام الاستحواذ ونقل ملكية مبنى (مكتبي وتجاري) في الرياض لصالح الصندوق، حيث انتهت الإجراءات القانونية والفنية والنظامية بنجاح.

وأوضحت الشركة في بيان نشر اليوم الخميس على موقع «تداول» أن قيمة الاستحواذ بلغت 52 مليون ريال سعودي غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية، كما أن رسوم السعي بلغت 500 الف ريال سعودي وقد تم تمويله كاملاً من قبل التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن ذلك الاستحواذ توقع مدير الصندوق أن يكون إيجابيا بشكل عام، والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أنه سبق الإعلان عن صدور موافقة مجلس إدارة الصندوق على تغيير اسم الصندوق من صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى صندوق «الإنماء ريت لقطاع التجزئة».

وصندوق «سويكورب وابل ريت» موافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بتاريخ 28 ديسمبر 2017 ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج وبدء تداول وحدات الصندوق في «تداول» اعتباراً من 6 أغسطس 2018 بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

ويهـدف صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى الاستثمار في أصول عقارية داخل المملكة وقابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيـع مـا لا يقـل عـن 90% مـن صافي أرباح الصندوق سنوياً.

ويسـتثمر الصندوق بشكل ثانوي أصوله في مشاريع التطوير العقاري شريطة: ألا تقـل أصول الصـندوق المستثمرة في العقارات المطورة التي تولد دخـل دوري عن 75٪ من إجمالي أصول الصندوق وفقـاً لآخر قوائم مالية مدققـة، وألا يستثمر الصندوق أصوله في أراض بيضاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.