الجمعة 5 رجب 1444ﻫ 27-يناير-2023م
ADVERTISEMENT

121.9 مليون ريال صافي قيمة أصول صندوق «البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية» بنهاية الربع الرابع 2022

صناديق – الرياض

أعلنت شركة «البلاد المالية» عن إتاحة البيان ربع السنوي لصندوق «البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية» للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2022م.

وأظهر البيان أن الصندوق حقق صافي قيمة أصول بلغ 121.9 مليون ريال بنهاية الربع الرابع 2022.

 وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الخميس على موقع «تداول»، أنه يمكن الحصول على نسخة من البيان ربع السنوي من خلال الرابط التالي:

https://www.saudiexchange.sa/Resources/fsPdf/10475_1561_2023-01-12_14-54-24_ar.pdf

ويعتبر صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية، أول صندوق مؤشرات متداول في السوق السعودي ومختص بالصكوك السيادية كأول إدراج في منطقة الشرق الأوسط.

 ووافقت هيئة السوق المالية في 21 أغسطس 2019 على طلب شركة البلاد للاستثمار طرح وتسجيل وحدات صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

  خصائص الصندوق  
العملة الأساسية الريال السعودي    
مستوي المخاطرة منخفض إلى متوسط    
المؤشر  الإسترشادى البلاد إيديال ريتينجز للصكوك السيادية السعودية    
سعر الوحدة عند بداية الطرح 10 ريال سعودي    
الحد الأدنى للاشتراك خلال فترة الطرح الأولي 1 مليون ريال سعودي    
الحد الأدنى لبدء عمليات الصندوق 10 مليون ريال سعودي    
رسوم الإدارة يتحمل الصندوق جميع الأتعاب والمصروفات المرتبطة بعملية إدارة ومصروفات تشغيل الصندوق، حيث تخصم ما نسبته 0.30% كحد أقصي سنويا من صافي قيمة الأصول لتغطية هذه المصروفات والرسوم    
رسوم التمويل لا تزيد تكلفة التمويل لعمليات المرابحة عن 0.5% نقطة عن معدل العائد الشهري بناءً على مدة التمويل    
رسوم أخري يتم تحميل الصندوق رسوم الطباعة ونشر التقارير الدورية واجتماع مالكي الوحدات ورسوم التحويل ما بين الحسابات البنكية أو الاستثمارية للصندوق بالإضافة للضرائب أو الرسوم وأية مصاريف أخرى مسموح بها نظاميا بما لا يتجاوز 5.0 %من قيمة صافي أصول الصندوق سنويًا.    
أمين الحفظ شركة  الرياض المالية    
فئات الأصول –  النقد وصفقات أسواق النقد وصناديق أسواق النقد

حد أدني (0%) وحد أعلى (5%)

– الصكوك السيادية السعودية المقومة بالريال السعودي

حد أدني (95%) وحد أعلى (100%)

   
سياسة توزيع الأرباح سيقوم الصندوق بتوزيع الفائض النقدي المتمثل بالعوائد المستلمة من الصكوك على شكل توزيعات شهرية على حاملي الوحدات المسجلين في سجل مالكي الوحدات في آخر يوم عمل بالشهر (تاريخ الاستحقاق). وسيتم توزيع الأرباح خلال عشرة أيام عمل بعد نهاية آخر يوم عمل في الشهر (تاريخ التوزيع). ويحق لمدير الصندوق عدم التوزيع النقدي إذا لم يتم استلام أي توزيعات من الصكوك.  

ويستثمر الصندوق أصوله بشكل أساسي في الصكوك السيادية السعودية المحلية والمقيمة بالريال السعودي والمدرجة في السوق المالية السعودية الرئيسية (تداول)، والمجازة من قبل الهيئة الشرعية لدى شركة البلاد المالية وسيتبع الصندوق أسلوب الإدارة غير النشطة. وقد يستثمر الصندوق النقد المتوفر لديه في أدوات سوق النقد قصير الأجل وفق تقدير مدير الصندوق وفي إطار أهداف الصندوق الاستثمارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.