السبت 21 شعبان 1445هـ 2-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

“صندوق «سيكو السعودية ريت» يعلن فسخ اتفاقية الاستحواذ على عقار تجاري مكتبي في الرياض

صناديق - الرياض

أعلنت شركة سيكو المالية بصفتها مدير صندوق “سيكو السعودية ريت” فسخ اتفاقية الاستحواذ على عقار تجاري مكتبي يقع في حي حطين بمدينة الرياض و نظراً لعدم رغبة مالكي العقار في تمديد مدة الاتفاقية، حيث أن تمديد الاتفاقية يعد أمراً جوهرياً ليتمكن مدير الصندوق من تحقيق شروط إتمام الاستحواذ على نحوٍ نظامي وصحيح.

يذكر أن العقار عبارة عن مجمع تجاري يضم مطاعم ومقاهي بالإضافة إلى المكاتب ، تبلغ مساحة الأرض 11,489.69 متر مربع، ومساحة البناء 36,495 متر مربع. ونسبة إشغال العقار 100%، بإجمالي دخل تأجيري 31.5 مليون ريال سنويا، وسيبدأ العقار التشغيل خلال شهر أبريل من عام 2022م.

و تبلغ قيمة شراء العقار 448 مليون ريال سعودي غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية والسعي ومصاريف الاستحواذ، سيتم تمويل شراء العقار بزيادة قيمة أصول الصندوق من خلال قبول مساهمة عينية من بائع الأصل العقاري بمبلغ 148 مليون ريال سعودي والتي تشكل ما نسبته 33% من قيمة شراء العقار، وسيتم دفع مبلغ 300 مليون ريال نقداً من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

ويأتي هذا إلحاقاً إلى إعلان شركة “سيكو المالية” بصفتها مدير صندوق “سيكو السعودية ريت” (“الصندوق”)، بتاريخ 17 شعبان 1443، الموافق 20 مارس 2022، والمنشور في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق وكذلك في موقع (تداول السعودية)، بشأن توقيع اتفاقية للاستحواذ على عقار جديد لصالح الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50