الأحد 5 شوال 1445هـ 14-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

إطلاق صندوق رسملة متعدد المستأجرين بقيمة 2 مليار دولار في المملكة المتحدة

صناديق - الرياض

أعلنت مجموعة “رسملة”؛ الشركة الرائدة في إدارة الأصول الاستثمارية البديلة، عن إطلاق صندوق رسملة متعدد المستأجرين (الصندوق)، باستراتيجية تستهدف الاستثمار في القطاع السكني في المملكة المتحدة وبناء محفظة عقارية تفوق ملياري دولار أمريكي خلال الخمس سنوات القادمة.

ويعتمد الصندوق استراتيجية استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، مع تركيزٍ أساسي على الشقق الفندقية ومشاريع البناء السكني بهدف التأجير (BTR) في مدينة لندن والمناطق المحيطة بها. وقد قامت مجموعة رسملة باستثمار رأس المال المبدئي في الصندوق بالإضافة إلى وجود خطة استثمارية نشطة على مدى 12-18 أشهر القادمة.

 وبالإضافة إلى المحفظة العقارية، تستفيد الإستراتيجية من حصة مسيطرة في المُشغّل الرائد في القطاع السكني

(Red Apartments Limited “RAL”)، والذي يدير ما يقارب (500) وحدة سكنية في لندن والمناطق المحيطة بها.  وجديرٌ بالذكر؛ بأنّ فريقٌ RAL القيادي يملك خبرة ممتدة على مدى خمسٍ وعشرين عامٍ في إدارة الشقق الفندقية.

وفي هذا السياق، يقول إيرك سواتس، الرئيس التنفيذي لمجموعة رسملة: “إن استراتيجيتنا العقارية في المملكة المتحدة تعتمد على تاريخ رسملة في الموائمة بين المستثمرين الخليجيين وبين الفرص العقارية في المملكة المتحدة. ويعكس استثمارنا الأولي واستحواذنا على (RAL)، التزامنا لأن نكون شريك القطاع السكني الأول في المملكة المتحدة، بدءًا من الشقق الفندقية، إلى مشاريع البناء السكني بهدف التأجير (BTR)”.

كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة (RAL)، دومينيك شيري: “هناك جيل جديد من المستأجرين يؤخرون اقتناء مساكنهم بسبب ضعف قدراتهم المالية مقارنةً بأسعار العقارات وتكاليف الشراء.  وبناءً على الإقبال الملحوظ على مشاريعنا التي تم افتتاحها خلال هذا العام فإننا نرى فرصاً واعدة لتنمية مشاريعنا في البناء السكني بهدف التأجير، كرديفٍ لعلامتنا التجارية في الشقق الفندقية”.

تعتمد استراتيجية رسملة متعدد المستأجرين في المملكة المتحدة على خبرة “رسملة” في الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية.

حول مجموعة “رسملة”

تأسست رسملة في عام 1999، وهي مجموعة رائدة متخصصة في إدارة الأصول الاستثمارية البديلة. وتقوم بالاستثمار بشكل مباشر بالاشتراك مع المؤسسات الاستثمارية الخليجية، بما في ذلك المصارف وصناديق التقاعد والأوقاف والمؤسسات العائلية والحكومية والشركات الخاصة. بنك رسملة للاستثمار المحدود هو مؤسسة تابعة تملكها المجموعة، ومقره مركز دبي المالي العالمي “DIFC”، ويخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية “DFSA”. ويشار إلى الشركات التابعة الرئيسية لمجموعة “رسملة” بالتناوب؛ باسمي: “رسملة” ومجموعة “رسملة”. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة (www.rasmala.com)

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *