الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

«العربي المالية» و «مشاريع الأرجان» يوقعان اتفاقية لتأسيس صندوق عقاري بقيمة 600 مليون ريال

صناديق - الرياض

أبرمت “العربي المالية” و”مشاريع الأرجان” اتفاقية تعاون لتطوير مشروع سكني – تجاري لتعزيز المعروض العقاري في مدينة الرياض، وذلك بحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري الأستاذ عبد الرحمن بن عبداللّه الطويل.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء صندوق استثمار عقاري خاص مغلق ومتوافق مع الشريعة الإسلامية برأس مال يبلغ نحو 600 مليون ريال، حيث استحوذ الصندوق على قطعة أرض بمساحة 500 ألف م2 بحي الندوة شرق الرياض، سيتم تطويرها إلى مخطط سكني – تجاري متعدد الاستخدامات.

بدوره، أوضح وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري عبدالرحمن بن عبدالله الطويل، أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع المؤسسات المالية والاستثمارية لزيادة استثماراتها في القطاع العقاري للمساهمة في دعم عجلة النمو بالقطاع وزيادة المعروض العقاري بالمملكة، لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 – برفع نسبة التملك للمواطنين الى 70% بحلول عام 2030.

وأشار الطويل، إلى أن الوزارة تسعى لخلق بيئة استثمارية محفزة تسهم في ضخ مزيد من المشاريع السكنية، وإيجاد أفضل الحلول والممكنات للارتقاء بمخرجات المشاريع العقارية، ورفع جودة المنتجات السكنية في قطاع التطوير العقاري.

يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تعمل على تعزيز المعروض العقاري في المدن السعودية، إذ تستهدف بالشراكة مع المطورين العقاريين طرح 365 ألف وحدة سكنية جديدة حتى عام 2025، لمواكبة تطلعات الأسر السعودية وتحقيق أعلى معايير جودة الحياة كهدف استراتيجي، وتوفير خيارات سكنية متنوعة بأسعار مناسبة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50