الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

مجلس إدارة «صندوق الخبير للنمو والدخل» يوافق على التوصية بشراء الصندوق لـ 50% من وحداته بهدف الإلغاء

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الخبير المالية موافقة مجلس إدارة صندوق الخبير للنمو والدخل في اجتماعه أمس الأحد، على توصية مدير الصندوق إلى الجمعية العامة لمالكي الوحدات وذلك لاعتماد شراء الصندوق لوحداته بهدف الإلغاء وبنسبة تصل إلى 50% بحد أقصى من إجمالي عدد وحدات الصندوق، وبسعر لا يتجاوز سعر صافي قيمة أصول الصندوق.

وأضافت الشركة في بيان لها على تداول، أن عدد الوحدات المقرر شراؤها يبلغ 50 مليون وحدة، مبيّنةً أن ذلك سيتم مع مراعاة الالتزام بما ورد في كلٍ من مذكرة شروط وأحكام الصندوق، ونظام هيئة السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وذكرت أن تمويل عملية الشراء سيتم من صافي قيمة أصول الصندوق، مشيرةً إلى أنه سيتم التصويت على القرار الخاص من قبل الجمعية العامة لمالكي الوحدات والتي سوف يعلن موعدها لاحقاً.

وأوضحت أن عملية الشراء ستتم من خلال السوق، ولن تكون من خلال صفقة خاصة، كما أن الوحدات المشتراة لن يكون لها أي حقوق تصويت في اجتماع مالكي الوحدات وأحقية في توزيعات الصندوق، وستكون عمليات الشراء على مدى 12 شهراً من تاريخ موافقة مالكي الوحدات

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50