الأثنين 6 شوال 1445هـ 15-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «إنفستكورب السعودية للنمو» يستهدف عوائد مركبة سنوية 20%

صناديق - الرياض

قال رئيس سوق السعودية للثروات الخاصة في “إنفستكورب” ياسر باجسير، إن شركة صندوق الصناديق “جدا” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودية استثمرت 50 مليون دولار فى صندوق “إنفستكورب السعودية للنمو قبل الطرح” تمثل 10% من حجم الصندوق البالغ 500 مليون دولار.

وقال باجسير في مقابلة مع “العربية” إن الصندوق يعتزم الاستحواذ على 6 شركات في الفترة المقبلة، واستحوذ في العام الماضي على شركتين.

وأوضح أن العوائد المالية من بين أهداف استثمار صندوق الاستثمارات العامة عبر شركة “جدا” التابعة له – في صندوق إنفستكورب السعودية للنمو قبل الطرح، لكنهما يشتركان في هدف تنمية وتطوير قطاع صناديق الملكية الخاصة في المملكة العربية السعودية، فهذا القطاع ينمو بشكل كبير، وتوجد حاليا الكثير من الشركات الخاصة في المملكة تطمح إلى الإدراج بالسوق السعودية خلال السنوات المقبلة.

وتستهدف “إنفستكورب السعودية” تحقيق عائد سنوي مركب بنحو 20% أو مضاعفة رأس المال المستثمر خلال فترة بين 3 و5 سنوات، ويطمح للاستثمار في عدة قطاعات تشمل الخدمات الصحية والتجزئة والمواصلات والخدمات اللوجستية والخدمات التجارية أو شركات التكنولوجيا وفق باجسير.

وذكر أن صندوق “إنفستكورب السعودية “استحوذت عبر صندوقها العام الماضي على شركة “تركر- TruKKer ” وهي أكبر شبكة شحن رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعمل حاليا في أكثر من 7 دول في المنطقة، وتخدم أكثر من 700 عميل، وتدير 45 ألف شاحنة، ولذا فهي منصة إلكترونية غيرت من قطاع الشحن، وبلغ حجمها السوقي حاليا نحو 24 مليار دولار، و تطمح إنفستكورب لإضافة قيمة لهذه الشركة وتأهليها وتجهيزها ثم طرحها في السوق العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *