«صندوق الاستثمارات العامة» يبدأ الاكتتاب في زيادة رأسمال «مبكو».. غدًا

صناديق- الرياض

يبدأ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، غدًا الإثنين، الاكتتاب في الأسهم الجديدة لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق- «مبكو»،  لزيادة رأس المال لتصبح نسبته حوالي 23.08%  من رأسمال الشركة بعد الزيادة في مقابل إصدار الأسهم الجديدة.

وأعلنت «مبكو»، اليوم الأحد، في بيان على «تداول السعودية»، عن تحديد فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة بداية من يوم 1 يناير 2024م حتى 3 يناير . ويقتصر الاكتتاب على صندوق الاستثمارات العامة، كما هو منصوص عليه في نشرة الإصدار.

ويجوز للمستشار المالي، بالتشاور مع الشركة، تمديد فترة الطرح قبل انتهائها، إذا لم يكتمل الطرح في تاريخ انتهاء الطرح المحدد.

كانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت على طلب شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق «مبكو» لزيادة رأسمالها عن طريق طرح 19.99 مليون سهم مع وقف العمل بحق الأولوية البالغة قيمتها 629.99 مليون ريال.

وفي 1 أغسطس الماضي وقعت «مبكو» اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستقوم الشركة بزيادة رأس مالها من 666.7 مليون ريال إلى 866.7 مليون ريال مع وقف العمل بحق الأولوية، عن طريق إصدار 19.9 مليون سهم عادي جديد تمثل 30% من رأس مال الشركة الحالي، بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد.

وقالت إنه سيتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة بالكامل من قبل الصندوق.. والتزم الصندوق بدفع مبلغ اكتتاب قدره 31.5 ريال لكل سهم جديد، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية والجمعية العامة غير العادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *