الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

فارس الراشد عضوا منتدبا لشركة «شراكة المالية»

صناديق- الرياض

عينت شراكة المالية فارس بن إبراهيم الراشد عضوا منتدبا في الشركة إضافة الى عضويته مجلس إدارتها، وهي الشركة التي صدر قرار بالترخيص لها قبل أيام من قبل هيئة السوق المالية. ويملك الراشد خبرات متنوعة تفوق 28 عام في قطاعات متعددة، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود عام 1994م. وعمل بعد تخرجه محاضراً في الكلية التقنية في بريدة لمدة عامين، ثم انتقل الى الرياض اذا شغل مناصب متنوعة.

ويحمل فارس الراشد شهادة عضوية معهد مجلس الإدارة Board Directors Institute BDI منذ عام 2015. وشغل منصب المدير العام لشركة الدوالج للتقنية خلال الفترة من 2000م إلى 2006م، أثناء ذلك تقلد منصب المدير العام لشركة هايتيك تكنولوجي من 2003م إلى 2004م. كما شغل لاحقا منصب المدير العام لشركة حديد الرياض، وفي عام 2008م أسس شركة نال الإستثمارية وأصبح رئيسا لها. وهو عضو زمالة آيزنهاور السعودية وعضوًا في مجلس إدارتها ويحمل عضوية لجنة الأوقاف في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض وكذلك عضوية لجنة الاستثمار ولجنة التطوير في جمعية إنسان.

وشغل الراشد عضوية مجالس مختلفة على مدى مشواره العملي، ومنها مجالس شركات مساهمة مدرجة، حيث شغل: عضو مجلس إدارة شركة علم ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت، عضو مجلس إدارة شركة بن داود القابضة، عضو مجلس إدارة شركة دور للضيافة ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت، عضو مجلس إدارة شركة نسيج للاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس لجنة المراجعة، وعضو مجلس إدارة شركة سهل للتمويل وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت.

كما شغل الراشد عضوية مجالس ولجان في شركات اخرى من بينها: عضو مجلس إدارة شركة حلول التنقل الرقمي للاستثمار، عضو مجلس إدارة شركة أبناء إبراهيم راشد الحميد (من 2009م حتى تاريخه)، عضو مجلس إدارة شركة دراية المالية (من 2013م – 2023م)، عضو مجلس المديرين في شركة حلا بستاني (من 2022 – حتى تاريخه)، عضو مجلس المديرين شركة النسبة المختصة (من 2022 – حتى تاريخه). اضافة الى ذلك ترأس مجلس إدارة صندوق دراية فنتشرز منذ العام 2019 وحتى تاريخه، رئيس مجلس إدارة المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي منذ العام 2018م وحتى تاريخه، رئيس مجلس إدارة صندوق دراية للملكية الخاصة منذ العام 2021م وحتى تاريخه، رئيس مجلس إدارة صندوق دراية للتجزئة منذ العام 2022م وحتى تاريخه، عضو مجلس إدارة صندوق دراية للرعاية الصحية منذ العام 2017م وحتى تاريخه. كما شغل عضوية مجالس مختلفة في شركات مدرجة أو مساهمة مغلقة.

يذكر أن هيئة السوق المالية أعلنت في 21 نوفمبر الماضى عن استيفاء شركة شراكة المالية متطلبات بدء ممارسة العمل لنشاط إدارة الاستثمارات في أعمال الأوراق المالية المرخص لها بممارسته بموجب قرار مجلس الهيئة الصادر بتاريخ 2 أغسطس الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50