الجمعة 20 شعبان 1445هـ 1-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

« الإنماء ريت للتجزئة» يشتري عقاراً مكتبياً فى الرياض بـ 110 ملايين ريال

صناديق- الرياض

أعلنت شركة «الإنماء للاستثمار»، بصفتها مدير صندوق «الإنماء ريت لقطاع التجزئة»، عن توقيع اتفاقية شراء عقار مكتبي في الرياض بتاريخ 1 يناير 2024م.

وذكرت الشركة في بيان نشر على موقع «تداول»، أن سعر شراء العقار هو 110 ملايين ريال سعودي (غير شاملة السعي وضريبة التصرفات العقارية)، وقد تم تأجير العقار بمبلغ اجمالي يتجاوز 9.86 مليون ريال سعودي (8.96% من سعر الشراء).

ويقع العقار في حي حطين بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وهو عبارة عن مجمع مكتبي مقام على أرض مساحتها (5,180.7) متر مربع، وبمسطح بناء يبلغ (15,362) متر مربع، وبمسطح تأجيري يبلغ (6,627) متر مربع.

كما يتميز العقار بموقعة الاستراتيجي وقد تم الانتهاء من تطويره حديثاً، كما يتميز العقار بكونه مؤجرا على مستأجرين رئيسين (شركتين) مما يخفض التكاليف التشغيلية ويسهل عملية التحصيل.

وأوضحت الشركة أن الاتفاقية مشروطة بإتمام الفحص النافي للجهالة للعقار، ويستهدف أن يتم تمويلها من التسهيلات الائتمانية.

ونظراً لوجود فترة سماح للمستأجرين تنتهي في مايو المقبل للمستأجر الأول ويونيو للمستأجر الثاني، فقد تم الاتفاق مع البائع على تأجيل سداد الثمن والافراغ الى شهر أبريل .

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن  تلك الصفقة توقع مدير الصندوق أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الفترة المقبلة في حال إتمام الصفقة، كما جرى التنويه إلى عدم وجود أطراف ذوو علاقة في هذه الصفقة.

جدير بالذكر أنه سبق الإعلان عن صدور موافقة مجلس إدارة الصندوق على تغيير اسم الصندوق من صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى صندوق «الإنماء ريت لقطاع التجزئة».

وصندوق «سويكورب وابل ريت» موافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بتاريخ 28 ديسمبر 2017 ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج وبدء تداول وحدات الصندوق في «تداول» اعتباراً من 6 أغسطس 2018 بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

ويهـدف صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى الاستثمار في أصول عقارية داخل المملكة وقابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيـع مـا لا يقـل عـن 90% مـن صافي أرباح الصندوق سنوياً.

ويسـتثمر الصندوق بشكل ثانوي أصوله في مشاريع التطوير العقاري شريطة: ألا تقـل أصول الصـندوق المستثمرة في العقارات المطورة التي تولد دخـل دوري عن 75٪ من إجمالي أصول الصندوق وفقـاً لآخر قوائم مالية مدققـة، وألا يستثمر الصندوق أصوله في أراض بيضاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50