الأربعاء 18 شعبان 1445هـ 28-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

الصندوق السيادى السعودي يتجه للاستثمار في الفضاء وأشباه الموصلات

صناديق- الرياض

كشف عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم ضخ استثمارات كبيرة في قطاعي أشباه الموصلات والفضاء، وذلك خلال العام الحالي 2024 .

وأكد «السواحة»، الذى يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية،  أن الصندوق يتطلع إلى إنشاء شركة فضاء وطنية للاستثمار والاستحواذ على الأصول في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في جلسة حوارية أقيمت، ضمن أعمال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا، تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي المكافئ الأكبر».

وقال إن الخطوة الراهنة تأتى فى ضوء خطط تسريع جهود المملكة لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط تماشيا مع رؤية 2030 ؛ مشيرا إلى أن الأخذ بزمام القيادة هو ركيزة رئيسية للريادة في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتابع: «إننا في المملكة فخورون بقيادة ولي العهد وتفائله في مستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي».. كما أثنى على ما تقدمه الشركة السعودية «NanoPalm» من تطور نوعي في الابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير روبوت حيوي للإسهام في علاج مرض فقر الدم.

وبين عزم المملكة إحراز قفزة نوعية في الابتكار، مشددًا على أهمية توحيد الجهود المشتركة في تبني نماذج مبتكرة مبنية على الحلول المستدامة، والاستفادة من أحدث الابتكارات باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنياته.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50