الأحد 15 شعبان 1445هـ 25-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

بدء إجراءات تدشين صندوق بيتكوين في هونغ كونغ

صناديق - وكالات

تستعد إحدى شركات الخدمات المالية في هونغ كونغ، لإطلاق صندوق متداول في البورصة يستثمر مباشرة في عملة «بيتكوين» خلال الربع الحالي من العام، حيث تواصل المدينة جهودها الرامية إلى أن تصبح مركزاً للأصول الرقمية.

وأعلنت شركة « فينتشور سمارت فايننشال هولدينغز -Venture Smart Financial Holdings»، أنها تعتزم تقديم طلب إلى لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة، لإطلاق صندوق الاستثمار المتداول في البورصة.

وكانت الهيئة التنظيمية قد أصدرت الشهر الماضي ولأول مرة توجيهات للموافقات على الصناديق المتداولة الفورية التي تستثمر مباشرةً في العملات المشفرة. وقال بريان تشان، رئيس مجموعة الاستثمار والمنتجات في الشركة، المعروفة اختصارا باسم شركة «في إس إف جي – VSFG»: «إن هذه السوق لديها إمكانات هائلة. ونستهدف جمع 500 مليون دولار من الأصول المدارة بحلول نهاية هذا العام».

احتلت صناديق الاستثمار المتداولة التي تتعامل مباشرة في العملات المشفرة دائرة الضوء بعد إطلاق عدد كبير من صناديق «بيتكوين» التي رُوج لها كثيرا في الولايات المتحدة، من بينها صناديق أطلقتها جهات إصدار مثل «بلاك روك» و«فيدليتي إنفستمنتس».

وارتفعت كبرى الأصول الرقمية بأكثر من الضعف العام الماضي ترقباً لإصدار تلك الصناديق في الولايات المتحدة، لكنها انخفضت بنحو 10% منذ بدء تداولها في 11 يناير، مع تقييم المستثمرين لحجم السيولة النقدية التي تستطيع صناديق “بتكوين” اجتذابها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50