الخميس 12 شعبان 1445هـ 22-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمارات العامة ينظم النسخة الثانية من منتدى القطاع الخاص.. 6 فبراير

صناديق- الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة تنظيم النسخة الثانية من منتدى القطاع الخاص خلال يومي 6-7 فبراير 2024، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، الرياض، حيث سيتم إتاحة الفرص للمستثمرين والمورّدين مع القطاع الخاص؛ وذلك لتعزيز التعاون بين الصندوق وشركاته التابعة مع القطاع الخاص، بهدف تحقيق نمو الاقتصاد المحلّي للمملكة.

يشار إلى أن الصندوق قام بالاستثمار في العديد من القطاعات الواعدة في المملكة بهدف تطويرها وتحويلها إلى قطاعات جاذبة للاستثمار بما يتماشى مع التوجهات الإستراتيجية في المملكة، حيث أسس الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك”، لأهمية قطاع إعادة التدوير ودعم تطوره.

كما قام الصندوق بتأسيس شركات مختصة بالاستثمار المشترك ودعم نمو القطاع الخاص، حيث استثمرت شركة صندوق الصناديق «جدا» في أكثر من 20 صندوقاً استثمارياً لدعم 350 شركة محلية وإقليمية، وأسهمت هذه الاستثمارات إلى تعزيز نمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف إستراتيجية الصندوق لإتاحة الفرص لتوريد المنتجات والخدمات لمشاريع وشركات الصندوق في المملكة، والإسهام في بناء وتطوير قدرات شركات القطاع الخاص المحلية، والقيام بدراسات للطلب المتوقع للمشاريع، بهدف إيجاد سبل شراكة مع القطاع الخاص لدعم زيادة الإنتاجية وتعزيز سلاسل الإمداد المحلية.

ويستهدف الصندوق من خلال إستراتيجيته ضخ ما يصل إلى 1 تريليون ريال في المشاريع الجديدة محلياً، كما يستهدف زيادة مساهمة الصندوق وشركاته التابعة في المحتوى المحلي إلى 60% في نهاية عام 2025.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50