الأحد 15 شعبان 1445هـ 25-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق الثروة السيادي النرويجي يفصح عن معاناته من التضخم 

صناديق - وكالات

قال الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية النرويجي نيكولاي تانجين – Nicolai Tangen ،  إن الصندوق البالغ حجمه 1.5 تريليون دولار، يواجه عقبات متزايدة في تحقيق عائد على استثماراته وسط استمرار التضخم وتقييمات السوق المرتفعة بالفعل والتوترات الجيوسياسية.

ويستثمر صندوق التقاعد الحكومي النرويجي العالمي، وهو أكبر صندوق ثروة سيادية في العالم، عائدات صناعة النفط والغاز في البلاد في الأسهم الأجنبية والسندات والعقارات وأصول الطاقة المتجددة. وقال نيكولاي تانجن الرئيس التنفيذي لبنك نورجيس لإدارة الاستثمارات الذي يدير الصندوق لـ«رويترز» : « التحدي الأكبر هو تحقيق عائد في عالم أصبح صعبا».

وأضاف «تانجن» أن خفض التضخم قد يكون أكثر صعوبة مما توقعه الكثيرون مع نمو الأجور بشكل كبير في أجزاء كثيرة من العالم واستمرار تغير المناخ في التأثير على أسعار السلع، مما قد يؤثر على السياسة النقدية. وتابع : «ألاحظ أن الكثير من المستثمرين والاقتصاديين متفائلون للغاية بشأن سرعة انخفاض أسعار الفائدة، ولست متأكدًا من أن ذلك سيحدث».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50