الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق النقد: أوكرانيا تحتاج إلى 42 مليار دولار في 2024

صناديق - وكالات

أعلنت جولي كوزاك،  المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، أن أوكرانيا تحتاج إلى تمويل كبير هذا العام قدره 42 مليار دولار.

وقالت كوزاك في إحاطة دورية للصحافيين: « فيما يتعلق بمسائل التمويل، فإن احتياجات أوكرانيا المالية تبقى كبيرة في عام 2024. وفقاً لتقديراتنا، ستحتاج الدولة إلى تمويل بنحو 42 مليار دولار، بما في ذلك الدعم الرسمي المقدم من المانحين بنحو 32 مليار دولار».

وأضافت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي « بالتأكيد، من المهم أن يضمن المانحون وشركاء أوكرانيا الوفاء بالتزاماتهم المالية، وأن تتلقى أوكرانيا التمويل اللازم للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي في البلاد».

وأوضحت كوزاك، أن التضخم في أوكرانيا انخفض من 27% تقريباً في عام 2022 إلى 6% في عام 2023. يشار إلى أنه في ديسمبر الماضي، تلقت أوكرانيا من صندوق النقد الدولي دفعة أخرى قدرها 900 مليون دولار في إطار التسهيل الائتماني الممدد الذي تمت الموافقة عليه في مارس. وفي نهاية يونيو، قرر المجلس تزويد أوكرانيا بدفعة ثانية قدرها 890 مليون دولار في إطار آلية التسهيل الائتماني الممدد لمدة 4 سنوات.

وكان صندوق النقد الدولي قد وافق في وقت سابق على برنامج تمويل لأوكرانيا مدته 4 سنوات وقدره 15.6 مليار دولار، وتم تسليم الشريحة الأولى البالغة 2.7 مليار دولار إلى الصندوق العام للميزانية الأوكرانية في 3 أبريل.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50