الخميس 12 شعبان 1445هـ 22-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق النقد والحكومة المصرية ينظمان ملتقى لتطبيق «نداء مراكش»

صناديق - وكالات

أعلن أليكس سيجورا أوبيرجو، الممثل الكبير المقيم في مصر لصندوق النقد الدولي، أن صندوق النقد والسلطات المصرية ينظمان يوم ١٤ يناير الجارى حدثًا بعنوان «تطبيق نداء مراكش للعمل – أولويات السياسة لبناء القدرة على الصمود ودعم التحول الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» .

وأكد «سيجوار» أن الفعالية تركز على كيفية تحقيق نمو أعلى وأكثر شمولًا، وتوفر فرصة لمناقشة إجراءات محددة، يمكن أن تساعد البلدان في المنطقة على تحقيق أربعة أهداف أساسية، أولا على تعزيز حيوية القطاع الخاص؛ وثانيا تعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية؛ وثالثا تعزيز القوى العاملة النسائية والمشاركة في سوق العمل وتوفير فرص اقتصادية أكبر للشباب؛ وأخيرا جعل اللون «الأخضر» هو راية الاستثمار والتمويل في الفترة المقبلة والمحرك لخلق فرص العمل والنمو في ظل بيئة أنظف .

وجرى دعوة مسؤولين حاليين وسابقين وخبراء ورجال وسيدات أعمال لحضور الحدث بما يسمح للمشاركين بتبادل وجهات النظر والالتقاء بصانعي السياسات الآخرين وممثلي قطاع الأعمال والأكاديمين الذين ساهموا في المناقشات الأخيرة حول هذه القضايا. يشار إلى أن نداء مراكش للعمل من أجل المناخ والتنمية المستدامة كان قد تمخض عن مؤتمر كوب ٢٢ الذي انعقد بالمغرب نوفمبر ٢٠١٦.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50