الخميس 12 شعبان 1445هـ 22-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق النقد يرحب بانضام العراق لبرنامج إصلاحي غير تمويلي

صناديق - وكالات

رحبت كريستالينا غورغييفا مدير عام صندوق النقد الدولي، بانضمام بغداد إلى برنامج غير تمويلي تابع للصندوق، لدعم الإصلاح الاقتصادي في البلاد؛ وذلك خلال اجتماع جرت مراسمه فى دافوس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في بيان على فيسبوك، اليوم الخميس، إن الاجتماعات مع الصندوق ستبدأ الشهر المقبل لتنفيذ البرنامج؛ مضيفًا أن السوداني أشار خلال اجتماعه مع غورغييفا، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي،  إلى خطط الحكومة للإصلاح الاقتصادي، بوصفه بوابة وأساسا لكل الإصلاحات التي تخطط لها الحكومة في مجمع القطاعات الحيوية.

وبحسب البيان، أشادت غورغييفا بالخطوات التي تتخذها الحكومة العراقية في مجال النظام المالي والمصرفي وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار وأبدت تفهمها لخصوصية العراق والتحديات التي يواجهها. وكانت غورغييفا قالت في وقت سابق اليوم إن الصندوق سيظل ملتزما بدعم العراق في بيئة زاخرة بالتحديات.

وأشارت على منصة «إكس» إلى اجتماعها مع السوداني، وكذلك محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق في دافوس. كان صندوق النقد توقع الشهر الماضي تراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي للعراق في العامين الجاري والمقبل بفعل تقليص إنتاج النفط بموجب التخفيضات التي تنفذها مجموعة «أوبك+» ونتيجة لتوقف خط الأنابيب الواصل مع تركيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50