الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

كم ربحت بيتكوين من إطلاق صناديق الاستثمار في أول يوم تداول لها ؟

صناديق - وكالات

عزز قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بمنح الضوء الأخضر لتأسيس صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة من قيمة العملة الرقمية، والتى استقبلت هذا القرار الذى طال كثيرًا بمكاسب جديدة.

وارتفعت العملة المشفرة في آخر التعاملات بأكثر من 6.5% إلى 48,993.49 دولار، بحسب «كوين متركس»، وكانت قد ارتفعت بيتكوين إلى 49,000 دولار، ما يعد أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2021.

بينما ارتفعت عملة «إيثر» بنسبة 6% إلى 2,626.80 دولار، لتسجل مستويات لم تشهدها منذ مايو 2022. وصعدت بيتكوين لفترة وجيزة إلى 47,000 دولار في رد فعل فاتر بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على تأسيس الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في العملة الرقمية وسط ترقب المتداولين لمعرفة مقدار ما ستجذبه تلك الصناديق من أموال.

واستقرت بيتكوين بعد ذلك عند 46,060 دولار، الساعة 7:48 صباحاً بتوقيت لندن بعد أن قلصت مكاسبها المبكرة. ويرى البعض أن هذا القرار بمثابة علامة فارقة، إذ يعد خطوة من ِشأنها توسيع قاعدة مستثمري الأصول الرقمية.

وكانت بيتكوين قد قفزت بالفعل بأكثر من 160% خلال الاثني عشر شهراً الماضية في ظل توقعات الموافقة على صناديق الاستثمارالمتداولة في سعر بيتكوين الفوري وتيسير السياسة النقدية.

وسمحت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لصناديق إدارة أصول عملاقة مثل «بلاك روك» و«إنفيسكو” و”فيديلتي»، جنباً إلى جنب مع منافسين أصغر مثل «فالكاير» لبدء التداول اليوم الخميس.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50