الصندوق الكويتي للتنمية يمول تطوير شبكات الكهرباء في البحرين بـ 102 مليون دولار

صناديق - وكالات

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مع مملكة البحرين، قرضا بقيمة 31.25 مليون دينار كويتي ما يعادل  102 مليون دولار، للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء جهد 400 كيلوفولت.

وقع اتفاقية القرض نيابة عن حكومة مملكة البحرين، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة – وزير المالية والإقتصاد الوطني ، بينما وقع نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ، وليد شملان البحر – المدير العام.

يهدف المشروع إلى خفض تيارات القصر المرتفعة للتشغيل الآمن للمعدات وتوفير مرونة أعلى في الشبكة، ونقل الطاقة الكهربائية بإعتمادية وبشكل إقتصادي ، وكذلك تصريف الطاقة المنتجة من محطة الدور (2) على جهد 400 كيلوفولت ، ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء وتبادل الطاقة الكهربائية مع شبكة الربط الخليجي بشكل إقتصادي.

ومن المتوقع أن يساهم المشروع المقترح في تحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة والذي يسعى لضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة  على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة.

كما يتوقع أن يسهم المشروع في تحقيق الهدف السابع عشر الخاص بالمشاركة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة . وُقعت اتفاقية القرض بحضور  سفير سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ  ثامر جابر الأحمد الصباح، وعدد من المسؤولين في وزارة المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *