5 صناديق استثمارية لشركة الأول للاستثمار تفوز بجوائز صناديق الاستثمار لعام 2023

صناديق - الرياض

حصدت صناديق شركة الأول للاستثمار، إحدى الشركات الرائدة بالمملكة العربية السعودية في تقديم كافة أنشطة الخدمات المالية، خمس جوائز جديدة للاستثمار، لتضاف إلى الإنجازات والجوائز التي حققتها صناديق الأول للاستثمار سابقاً.

ومنحت «مجموعة صناديق للإعلام» المتخصصة في صناديق الاستثمار في الأسواق المالية السعودية والخليجية شركة الأول للاستثمار خمس جوائز لصناديق الاستثمار، حيث جاء ذلك ضمن الحفل الذي نظمته مجموعة «صناديق» للإعلام، المتخصصة في صناديق الاستثمار في الأسواق المالية السعودية والخليجية لتكريم الجهات الحاصلة على جوائز صناديق الاستثمار لعام 2023م.

فاز صندوق الأول للاستثمار المرن للأسهم السعودية بعد حصول الصندوق على المركز الأول في الأداء وذلك ضمن فئة صناديق الأسهم السعودية خلال 2023م ومقارنة بباقي الصناديق الاستثمارية التي تدار من قبل شركة الأول للاستثمار، وبمعدل الأداء بلغ أكثر من 50% منذ بداية العام حتى نهاية 2023 مقارنة بنحو 14.3% لمتوسط فئة الأسهم المحلية لباقي صناديق الاستثمار في السوق المالية السعودية، حيث تفوق معدل أداء الصندوق على المؤشر الاسترشادي للصندوق وذلك بأكثر من 30%.

وحقق صندوق الأول للاستثمار للأسهم الخليجية جائزة أفضل صندوق استثماري في الإداء عن فئة صناديق الأسهم الخليجية خلال 2023م، وبمعدل الأداء بلغ أكثر من 46% لأول مرة منذ التأسيس، حيث تفوق معدل أداء الصندوق على المؤشر الاسترشادي للصندوق وذلك بفارق 32%.

وفاز صندوق الأول للاستثمار المتنامي للأصول المتنوعة بجائزة أفضل صندوق استثماري في الإداء عن فئة صناديق الاستثمار متعددة الأصول خلال 2023م، مسجلاً بذلك أعلى معدل أداء إذ بلغ أكثر من 32% لأول مرة منذ التأسيس، كما تفوق معدل أداء الصندوق على المؤشر الاسترشادي للصندوق وذلك بفارق 15%.

وفاز صندوق الأول للاستثمار لمؤشر الأسهم العالمية بجائزة أفضل صندوق استثماري في الإداء عن فئة صناديق الأسهم الدولية خلال 2023م، وبمعدل إداء بلغ أكثر من 32% متجاوزاً بذلك أداء كافة الصناديق من نفس الفئة.

وعن فئة صناديق المرابحة والسيولة في السوق المالية السعودية خلال 2023م، فأز صندوق الأول للاستثمار للمرابحة بالريال السعودي بأفضل إداء إذ بلغ أكثر من 5.20% لأول مرة منذ التأسيس.

ولقد نالت صناديق الأول للاستثمار هذه الجوائز المرموقة نظرًا لتميزها وتصنيفها ضمن الصناديق الأفضل أداءً، والمميزات التي يقدمها للمستثمرين، وذلك بعد عملية تقييم شاملة قامت بها لجنة من الخبراء والتي اعتمدت على عوامل التميز، والمزايا التنافسية، والامتثال لأحكام الشريعة.

وبهذه المناسبة علق الأستاذ علي آل منصور، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأول للاستثمار، بأن هذا التكريم يأتي تتويجاً للجهود والانجازات التي تحققت خلال 2023، حيث عززت الشركة مكانتها الرائدة في إدارة الأصول والثروات محلياً وإقليمياً، وابتكار منتجات جديدة مواكبة لتنمية السوق المالية السعودية.

يأتي اختيار صناديق الأول للاستثمار، وذلك تقديرًا للأداء المتميز الذي حققت الشركة وللمزايا التنافسية التي تقدمها، ومصادر دخلها المتنوعة، والتي تؤثر بشكل إيجابي على أداء الصناديق ونتائجها.

وأضاف آل منصور، أن هذه الجوائز للصناديق تأتي تتويجًا لتميزها ضمن الصناديق الاستثمارية المميزة خلال 2023، وستستمر الشركة في تفوق أداء صناديقها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.

نبذة عن شركة الأول للاستثمار:

شركة الأول للاستثمار مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية «رخصة رقم 37-07077» لممارسة نطاق واسع من الأنشطة الاستثمارية التي تشمل نشاطات التعامل، والترتيب، والإدارة، وتقديم المشورة، والحفظ للأوراق المالية، وتوفير الخدمات الاستثمارية المبتكرة، وتقديم الحلول المالية المناسبة للعملاء المستثمرين من الأفراد والمؤسسات مع توفير أفضل مستوى من الخدمات والمنتجات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *