الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

الوفد التجاري المرافق لترمب يوازي اقتصاد كندا وألمانيا ولوكسمبورغ وبلجيكا

 

 

صناديق – الرياض

مثل الوفد التجاري المرافق للرئيس الامريكي دونالد ترمب خلال الزيارة التاريخية الى المملكة تضمن اكبر الشركات الامريكية من بينها البنوك الكبرى مثل JP Morgan وMorgan Stanely وCitigroup بأصول إجمالية تجاوزت العام الماضي 5 تريليونات دولار، وهو ما يقارب حجم الاقتصاد المجمع لكندا وألمانيا.

وجرى خلال الزيارة التاريخية لدونالد ترمب إلى السعودية، توقيع صفقات واتفاقيات مليارية، تظهر أهمية الشق الاقتصادي في العلاقات بين الطرفين.

ويحضر ضمن الوفد الأميركي كبار الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات وصناديق الاستثمار في الولايات المتحدة، بهدف استشراف فرص الاستثمار وتعزيز الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة في قطاعات حيوية تشمل النفط والغاز والطيران والرعاية الصحية والتكنولوجيا والتصنيع والبنية التحتية.

ومن بين المشاركين رؤساء كبرى البنوك الأميركية الثلاث، كما تشارك شركات نفط، أبرزها إكسون موبيل، وهي أكبر شركة نفط مدرجة في العالم من حيث القيمة السوقية بنحو 347 مليار دولار إلى جانب National Oilwell Varco بقيمة سوقية تتجاوز 13 مليار دولار.

كذلك تشارك أربعة من كبرى شركات خدمات النفط الأميركية، وهي Baker Hughes وHalliburton وSchlumberger Weather Ford بإيرادات إجمالية بلغت 60 مليار دولار العام الماضي، وهو ما يساوي حجم اقتصاد لوكسمبورغ.

كما تحضر كبرى شركات إدارة الأصول، لاسيما BLACKSTONE GROUP وCARLYLE GROUP اللتين تديران أصولاً تقارب 500 مليار دولار أي بحجم اقتصاد بلجيكا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *