الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

غداً.. طرح وحدات صندوق “سويكورب وابل ريت” بالسوق السعودي

صناديق – الرياض

أعلنت شركة سويكورب طرح وحدات صندوق “سويكورب وابل ريت” طرحاً عاماً في السوق السعودي بدءاً من غد الاثنين 19 مارس، لمدة 15 يوم عمل تنتهي في 8 أبريل 2018.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد إن الصندوق يستهدف توزيع عائد صافي على المستثمرين بنسبة 7.7% في عام 2018، و8.14% في 2019م، وتصل النسبة إلى 8.30% في عام 2020م، بمتوسط يصل إلى 8.06% للسنوات الثلاثة.

وأشارت إلى أن هذا العائد يعد الأعلى على مستوى صناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي تم طرحها في السوق المالية السعودية بناءً على القيم الاسمية.

وأوضحت “سويكورب”، أن عدد الوحدات المطروحة للجمهور تبلغ 35.40 مليون وحدة، بسعر 10 ريالات سعودية للوحدة الواحدة، بقيمة 354 مليون ريال، تمثل 30% من حجم الصندوق البالغ 1.18 مليار ريال سعودي.

وقالت: إن الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق يبلغ 500 ريال، وسيتم إدراج وحدات الصندوق، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، في السوق المالية السعودية (تداول) بعد إتمام عملية الطرح، كما تبلغ مدة الصندوق 99 سنة من بدء إدراجه.

وتتكون المحفظة الاستثمارية للصندوق، بسحب البيان من 4 مجمعات تجارية مطورة ومدرة للدخل باسم “المكان مول”، تتوزع أصولها في مدينة الرياض، ومدينة تبوك، ومحافظة حفر الباطن، ومحافظة الدوادمي.

وقالت “سويكورب” إن أغلب الأصول تقع في مدن غير مخدومة تجارياً بشكل كافٍ، ومع وجود طلب عالي وعرض منخفض على وجهات تجارية وترفيهية مماثلة لعقارات الصندوق إما لقلة البديل أو لعدمه.

وأضافت: أن جميع أصول الصندوق حديثة الإنشاء حيث تم اكتمال بناء أقدم عقار في المحفظة في سنة 2015م.

ويهدف الصندوق، وفقاً للبيان إلــى الاســتثمار فــي أصــول عقاريــة متنوعة في مدن المملكة (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة) التي تتميــز بســمات اســتثمارية إيجابيــة، وتدفق إيجابي في الاستثمارات، ونمــو أنشــطة الأعمــال، ونمـو الطلـب فيها.

كما يهدف إلى توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق سنوياً، ويستهدف ألا تقل أصول الصندوق المستثمرة في الأصول العقارية المطورة التي تولد دخلا دوريا عن 75٪ من إجمالي أصوله وألا يستثمر في أراضي بيضاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *