الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

14 تريليون دولار قيمة الأصول الخاضعة للإدارة في شركات الصناديق الصينية حتى عام 2022

صناديق - وكالات

يعد تحول الصين من سوق إدارة الأصول الناشئة إلى الريادة العالمية في مبيعات الصناديق عبر الإنترنت واحدة من القصص البارزة في السنوات القليلة الماضية.
في عام 2012 ، حقق الشعب الصيني حفنة من عمليات شراء الأموال عبر الإنترنت. تم تنفيذ معظم المعاملات باستخدام البنوك أو مديري الصناديق شخصيًا.
اليوم ، أكثر من ثلثي المستثمرين يشتركون في الأموال عبر تطبيقات الهاتف المحمول ، وفقا لمسح أجرته جمعية إدارة الأصول في الصين.
ويمثل هذا زيادة في استطلاع العام الماضي عندما قال 41 في المائة من المستثمرين أنهم يستخدمون تطبيقات الأجهزة المحمولة لشراء الأموال.

يقول Howhow Zhang ، مدير مجموعة الإستراتيجية العالمية KPMG China ، على الرغم من هذه القفزة ، من المحتمل أن تمثل مبيعات صناديق الهواتف المحمولة نسبة أصغر بكثير من إجمالي أصول الصندوق ، حيث أن الكثير من المستثمرين لا يرتكبون مبالغ كبيرة.
جذبت طفرة مبيعات الصناديق الرقمية انتباه مديري الأصول المحليين والأجانب ، الذين يرون فرصة للوصول إلى مجموعة كبيرة من المستثمرين في واحدة من أسرع أسواق الاستثمار نمواً.
وفقًا لأوليفر وايمان ، للإستشارات المالية ، فقد بلغت الأصول الخاضعة للإدارة في شركات الصناديق الصينية 7.4 تريليون دولار في نهاية عام 2017 ، ارتفاعًا من 1.6 تريليون دولار في عام 2012. وتشير التقديرات إلى أن المبلغ سيكون 14 تريليون دولار بحلول عام 2022.
بينما من المتوقع أن تكون ثورة الصين متوقعة في بلد يستخدم فيه تسعة من كل 10 أشخاص على الإنترنت عبر هواتفهم المحمولة ، إلا أنها مثيرة للاهتمام مقارنة بالولايات المتحدة وأوروبا فكلاهما أسواق للصناديق القائمة حيث لم تتجه مبيعات الصناديق الرقمية إلى التيار الرئيسي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *