الخميس 9 شوال 1445AH 18-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

تمديد فترة الاكتتاب في صندوق «شعاع ريت» حتى 2 مايو المقبل

صناديق - الرياض

أعلنت  شركة شعاع كابيتال العربية السعودية عن حصولها  على موافقة هيئة السوق المالية على تمديد فترة الاكتتاب في صندوق “شعاع ريت” من تاريخ 7 ابريل الى 2 مايو 2019م، وذلك لعدم اكتمال التغطية للمبلغ المطروح و الناتجة عن بعض العقبات التقنية في فتح الحسابات لعدد من الشركات الاستثمارية الخليجية الراغبة في الاكتتاب.

وكان الصندوق قد طرح في 25 مارس الماضي 30.515 مليون وحدة للجمهور بسعر 10 ريالات سعودية للوحدة أي ما يعادل 305.15 مليون ريال، والتي تشكل 51.5 % من حجم الصندوق، والبالغ 591.50 مليون ريال.

 وينوي الصندوق الاستحواذ على ستة أصول عقارية مدرة للدخل في أربعة قطاعات رئيسية وفي مناطق حيوية من مدينة الرياض، وقالت الشركة إن الصندوق يتميز باستقلالية مدير الصندوق عن جميع الأصول وملاكها، وتوحيد مصالح المستثمرين مع مدير الصندوق عبر هيكلة رسوم الإدارة ليشكل الجزء الأكبر منها نسبة من الإيجارات المحصلة للصندوق، إضافة إلى عوائد تعد مرتفعة لأصول ذات جودة عالية وملكية حرة بالكامل ومن غير حقوق انتفاع، في أهم المدن الرئيسة في المملكة، حيث يشكل العائد المستهدف، الذي يقارب 7 في المائة عائدا تنافسيا لأصول من نفس الفئة. وأضافت بأن صندوق شعاع ريت تمت هيكلته بناء على اللوائح المحدثة من قبل هيئة السوق المالية، التي تهدف إلى زيادة كفاءة صناديق الريت باتباعها أسسا تسهم في الحد من المخاطر المنوطة بهذه الصناديق والتأكد من جاهزية الأصول والعقود نظاميا وتنوع المستأجرين، إضافة إلى اتباع النظم المحدثة لتقييم الأصول والتي تعكس السعر السوقي العادل للعقارات من خلال الاعتماد في تقييمها على متوسط الأسعار الإيجارية السائدة للأصول المشابهة في السوق وعدم الاعتماد على قيمة العقود الإيجارية الموقعة فقط. وتشمل اللوائح المحدثة أيضا تطبيق فترة حظر على وحدات كبار الملاك مدتها 12 شهرا من بداية تداول الوحدات في السوق السعودي، التي ستسهم في استقرار السعر السوقي للوحدة بشكل أكبر.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال العربية السعودية عمر الجارودي قائلا “يمثل إطلاق صندوق شعاع ريت محطة جوهرية لعملياتنا في المملكة. إن صناديق العقار المتداولة “ريت” تصنف عالميا على أنها وسيلة استثمارية عقارية بديلة طويلة الأجل، تهدف إلى توفير دخل ثابت عبر توزيعات دورية وتوفير السيولة عبر تداول الوحدات في السوق والشفافية الكاملة في التعاملات، وليست وسيلة للمضاربة بهدف تحقيق عوائد رأسمالية عالية. سنحرص دوما على تقديم حلول مالية مميزة لعملائنا ونتطلع قدما إلى استكمال مسيرتنا طويلة الأمد في السوق السعودي”.

وللاطلاع على نشرة الشروط والأحكام و للمزيد من المعلومات عن صندوق “شعاع ريت”، ندعو المساهمين في الصندوق لزيارة موقعنا الإلكتروني عبر الرابط التالي

http://www.shuaacapital.com.sa/ar/ 

للاطلاع على الشروط والاحكام والمعلومات المتوفرة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *