الخميس 16 شوال 1445AH 25-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صناديق « ماريجوانا » و « ETF » يحققان ملايين الدولارات من الإقراض 

صناديق - وكالات
حققت أكبر صناديق الاستثمار المتداولة ETFs في أمريكا الشمالية  مؤسسة هورايزون ماريجوانا لعلوم الحياة ETF و ETFMG Alternative Harvest ETF  ملايين الدولارات لإقراض ممتلكاتها للمتداولين الذين يريدون المراهنة مقابل الارتفاع بنسبة 60 في المئة هذا العام في السوق الساخنة لأسهم القنب.
وطبقا لما أعلنته “بلومبرج” فإن  كلا الصندوقين عادا  بأكثر من 45 في المائة في الربع الأول ، متغلبًا على جميع صناديق الاستثمار المتداولة غير المستغلة في أمريكا الشمالية ، وفقًا للبيانات التي جمعها بلومبرج.
في حين أن العديد من صناديق الاستثمار المتداولة تشارك في إقراض الأوراق المالية ، إلا أنها كانت ممارسة مربحة بشكل خاص لصناديق الرهان لأن العديد من أسهم القنب لديها تعويم عام صغير وغير متاح للاقتراض بسهولة. تفرض الصناديق رسومًا على اقتراض الأسهم ، مما يؤدي إلى توليد دخل إضافي يمكن أن يساعد في تعزيز أدائها.
وقال ستيف هوكينز ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Horizons ETFs Management Canada ، “هناك الكثير من الناس الذين لا يؤمنون بهذا القطاع من منظور نمو طويل الأجل ويتداولون في ظل هذا التقلب”. “إنهم يأتون إلينا لأننا أكبر مالك مؤسسي لكثير من هذه الشركات.”
تتكلف الأوراق المالية الخاصة بـ Pot حوالي 15 في المائة للاقتراض مقابل أسعار الفائدة التقليدية التي تقارب 1 في المائة للأسهم الأكثر نشاطًا ، وفقًا لتحليل Bloomberg Intelligence. لكن رسوم الاقتراض قد ترتفع إلى 110 في المائة للأهداف القصيرة الشائعة مثل Tilray Inc.
يمكن لصناديق الاستثمار المتداولة في كندا إقراض ما يصل إلى 50 في المائة من ممتلكاتها ، في حين أن الأموال المخصصة للولايات المتحدة تصل إلى 33 في المائة ، وفقاً لشركة بلومبرج إنتليجنس.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *