الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق « الراجحي ريت » يحقق دخلاً 27.96 مليون ريال خلال الربع الأول من 2019

صناديق - الرياض

حقق صندوق “صندوق الراجحي ريت” قيمة إجمالي دخل قدره 27.96 مليون ريال بنهاية الربع الأول من العام الجاري، فيما سجل دخلا تشغيليا قدره 18.88 مليون ريال، كما يوضح الجدول التالي:

وبلغ إجمالي المصاريف في تلك الفترة 13.29 مليون ريال، فيما وصل صافي الدخل لـ 14.67 مليون ريال وذلك بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وقد بلغ صافي القيمة الدفترية لأصول العائدة للوحدة في نهاية الفترة 10.04 ألف ريال، وبلغ سعر الوحدة من الصندوق 10 ريال.

وبلغ صافي قيمة الموجودات (الأصول) العائدة لحاملي وحدات الصندوق في تلك الفترة نحو 1.23 مليار ريال.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق وقع مذكرة تفاهم في 31 مارس 2019 مع شركة “الخليج للتدريب والتعليم” للاستحواذ على 3 مؤسسات تعليمية.

ويعتبر صندوق الراجحي ريت هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول الى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الايجارات بشكل دوري، كما يتيح امكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد؛ لرفع العائد على الاستثمار.​

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *