الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«صندوق الكويت للتنمية» يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية سورينام بـ 5 ملايين دينار

صناديق - الكويت

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية سورينام بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي (نحو 17 مليون دولار أمريكي) لتمويل مشروع تطوير منظومة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.
وقال الصندوق في بيان اليوم الجمعة انه تم التوقيع أيضا على اتفاقية إدارة مشروع بين الصندوق وشركة سورينام الوطنية للكهرباء موضحا أن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع المعيشي للسكان ودعم النشاط التجاري والاقتصادي عن طريق مقابلة الطلب المتزايد على الكهرباء من خلال مشروع تطوير منظومة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.
وأفاد بأن المشروع يتكون من توريد وتركيب المعدات الكهروميكانيكية والأعمال المدنية اللازمة لإنشاء محطة بارانام لتوليد الكهرباء بقدرة تصل الى نحو 36 ميغاوات اضافة إلى أعمال توسيع وتطوير شبكات نقل الكهرباء في إقليم بارانام.
ووقع اتفاقيتي القرض وإدارة المشروع نيابة عن الصندوق نائب المدير العام لشؤون العمليات مروان الغانم في حين وقع اتفاقية القرض نيابة عن الجمهورية وزير المالية بالوكالة رولين شمس الدين أما اتفاقية إدارة المشروع فوقعها نيابة عن شركة سورينام المدير الفني مارسيل انجاندهوفن ونيابة عن الصندوق المدير المالي عدنان عثمان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *