الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

1.1 مليار ريال أرباح البنك السعودي الفرنسي خلال الربع الأول 2019

صناديق - الرياض

ارتفعت أرباح البنك السعودي الفرنسي، إلى 1126 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2019، مقارنة بأرباح 1112 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة طفيفة قدرها 1.25%.

وذكر البنك في بيان نشر على موقع السوق المالية السعودية “تداول” إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى، انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 6.1% ويعود ذلك الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات بشكل رئيسي إلى الرواتب والمصاريف المتعلقة بالموظفين، مصاريف الإيجار والمباني، مصاريف العمليات الأخرى والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى.

على الرغم من ارتفاع في مخصص خسائر الائتمان والاستهلاك والإطفاء، انخفاض إجمالي دخل العمليات بنسبة 1.2% مدفوعة بارتفاع دخل الأتعاب والعمولات، دخل المتاجرة وصافي دخل العمولات الخاصة، وقوبل ذلك بربح استثنائي بقيمة 97.3 مليون ريال من بيع جزء من الحصة المملوكة في شركة أليانز السعودي الفرنسي خلال العام الماضي.

كما أرجع البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة إجمالي دخل العمليات بنسبة 1.77% بشكل رئيسي نتيجة ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، دخل الأتعاب والعمولات ومكاسب الاستثمارات المقتناة لغير أغراض المتاجرة، وقوبل ذلك جزئياً بانخفاض دخل الصرف الأجنبي ودخل العمليات الأخرى إلى جانب انخفاض إجمالي مصاريف العمليات أيضاً بنسبة 58.12% بشكل رئيسي بسبب انخفاض مخصص خسائر الائتمان ومخصص خسائر الاستثمارات والموجودات المالية الأخرى.

ولفت البنك إلى أن إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة الحالية قد بلغ 32.2 مليار ريال، موضحاً أنه تمت إعادة تصنيف أرقام مقارنة الفترة السابقة لتتوافق مع عرض أرقام الفترة الحالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *